بيروت - لبنان

اخر الأخبار

16 شباط 2018 12:03ص ماني انتزع إعجاب الأوروبيين بأخلاقياته النابعة من الاسلام

حجم الخط
اكد السنغالى ساديو مانى انه أحد أبرز نجوم ليفربول، بعدما قاده لسحق بورتو بتسجيل ثلاثة أهداف من الخماسية بذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فهو الى ذلك يشكل  قوة هجومية كبيرة جداً للريدز، بفضل سرعته الفائقة وقوته البدنية، وتسديداته القوية.
ولكن بعيداً عن الملعب فقد يكون ساديو مانى أغلى لاعب فى تاريخ القارة الإفريقية، مختلفاً بشكل كبير عن الفكرة التى يعرفها الجميع عن لاعبى كرة القدم فى أوروبا، حيث إنه لا يشرب الخمور تماماً، كونه مسلم متدين، ويحافظ دائماً على تعاليم الدين، وهو ما أشادت به كثيراً صحيفة «ديلى ميل» فى تقريرها عن اللاعب السنغالى، الذى صرح قائلاً: «لن ألمس المشروبات الكحولية طوال حياتى».
وعندما تكون فى أوروبا ويعرف الناس أنك شخص متدين، فأول ما يبدر إلى أذهانهم هو أنك تذهب بصفة دائمة للكنيسة أنت وعائلتك، وهذا ما حدث مع مانى، ولكنه رد على ذلك ضاحكاً، قائلاً لهم: «نحن مسلمون.. لم نذهب للكنيسة مطلقاً». 
ولا يعتبر ساديو مانى من اللاعبين الذين سرقتهم أضواء الشهرة، حيث يشهد الجميع بأنه شخص متواضع للغاية، كما أنه محبوب من قبل الكل فى ليفربول. 
ونشأ النجم الأسمر فى قرية بامبالى جنوب السنغال، وكان والده إمام المسجد، وعندما أعد أحد المراسلين تقريراً عن اللاعب فى مسقط رأسه، علم صدفة أن مانى تبرع بمبلغ مالى من أجل إعادة بناء هذا المسجد، كما أنه يخطط لإنفاق المزيد من الأموال لإقامة بعض المشاريع، لمساعدة المجتمع المحلى.
وتحدث مانى عن التسامح الدينى فى بلاده قائلاً: «الدين مهم جداً بالنسبة لنا.. أنا أحترم تعاليم الإسلام وأقيم الصلوات الخمس يومياً بصفة دائمة.. 90% من سكان السنغال مسلمون و10% مسيحيون ولكن الجميع يعيشون سوياً فى وئام كبير».
وتابع قائلاً: «صديقى المقرّب يدعى لوقا وهو مسيحى.. كنت أزوره فى منزله دائماً وكان يفعل كذلك أيضاً.. ليس هناك أى صراع بسبب الدين فى بلادنا».