بيروت - لبنان 2019/07/17 م الموافق 1440/11/14 هـ

محاربو الصحراء ونسور قرطاج لجعل النهائي الافريقي عربياً

الجزائريون لمتابعة العبور نحو النهائي الافريقي
حجم الخط

أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، ان طموحه هو «وضع الخضر ضمن الكبار في أفريقيا، بعد الإخفاق في بلوغ مونديال روسيا».

وأشار عشية المواجهة مع نيجيريا الاحد (22:00)، ضمن المربع الذهبي لكأس الامم القارية، انه سيسعى لتجهيز اللاعبين، فنيًا وبدنيًا على أكمل وجه، فمواجهة «النسور ستكون صعبة».

وقال: «بكل تأكيد سعداء بالصعود لنصف النهائي، ولكن من الطبيعي بأن تكون الجزائر في المربع الذهبي». 

وقال بلماضي، تعليقاً على مباراة كوت ديفوار بانها كانت صعبة أمام فريق قوي يملك لاعبين مميزين على المستوى الفني والجماعي، لكن بالنهاية الفوز والعبور وحده إلى الدور نصف النهائي، هو الذي أتذكره.

وتابع: «كل لاعب بفريقي مهم بالنسبة لنا، ونملك 23 مقاتلا في المنتخب الجزائري». 

وأردف: «في الغالب لن يتمكن يوسف عطال المشاركة بالمباراة المقبلة أمام نيجيريا، وهي النقطة السوداء الوحيدة في المباراة». 

وعلى المقلب الآخر، ستخصص الحكومة التونسية ثلاث طائرات لنقل مشجعي منتخب كرة القدم الى مصر لمتابعة مباراته الأحد ضد السنغال في الدور نصف النهائي (19:00)، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي. 

وفك «نسور قرطاج» المتوجين ابطالاً على أرضهم العام 2004، عقدة الفشل ببلوغ الدور نصف النهائي للبطولة وتأهلوا إليه للمرة الأولى منذ 15 عاما بفوزهم على مدغشقر 3/صفر، منهين مغامرة منافس متواضع شكل مفاجأة البطولة والتي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه. 

ولقاء تونس ضد السنغال، سيجمع بين أفضل منتخبين على مستوى القارة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا). وتأمل تونس بقيادة المدرب الفرنسي ألان جيريس، في بلوغ المباراة النهائية التي تقام على ستاد القاهرة الدولي في 19 تموز.



أخبار ذات صلة

17-7-2019
جريدة اللواء 17-7-2019
أحد  العسكريين يحرق أطرافه الاصطناعية، احتجاجاً على فرض ضريبة على رواتب التقاعد (تصوير: محمود يوسف)
إنقلاب «القوّات» على الموازنة.. ومزايدات «شعبوية» للنواب