بيروت - لبنان 2020/02/24 م الموافق 1441/06/29 هـ

مشجعو كرة القدم هم الاكثر عرضة للازمات القلبية

حجم الخط

ذكرت شبكة "بي بيس ي ان" ان دراسة طبية حديثة كشفت بأن مشجعي كرة القدم هم الأكثر عرضة للأزمات القلبية بسبب الاجهاد الناجم عن تركيزهم الذهني على أداء ونتائج أنديتهم المفضلة ومنتخباتهم الوطنية .

وأشارت الشبكة بأن مختصين من جامعة اوكسفورد البريطانية أجروا دراسة تلخصت بأن الجماهير المتعصبة لأنديتها تعاني اكثر من غيرها من المستويات الشديدة للإجهاد البدني مما يجعلها عرضة لأزمات قلبية.

وقامت الدراسة باختبار لعاب 40 مشجعاً من جماهير المنتخب البرازيلي عقب الخسارة التاريخية أمام ألمانيا (7-1) في الدور نصف النهائي من مونديال 2014 الذي استضافته بلادهم، حيث أوضحت النتائج عن ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول خلال المباراة بسبب الخسارة الثقيلة، حيث بقي ضغط دمهم مرتفعاً لفترة طويلة .

أحد الأطباء الذي كشف بأن الدراسة التي تمت خلال مباراة البرازيل وألمانيا، قال انها خلصت إلى نتائج وصفها بالمرعبة، تمثلت بخروج الكثير من الناس وهم يبكون من شدة تألمهم النفسي بالخروج من البطولة بطريقة مخزية لم يعتادوا عليها.

واكدت الدراسة بأن النوبات القلبية للجماهير تزداد بشكل كبير خلال المباريات المهمة بسبب الخوف من الخسارة وما قد يترتب عليها.
المصدر: وكالات


أخبار ذات صلة

عكر اسقبلت هيئة المحكمة العسكرية واعضاء لجنة الموازنة في الجيش
الحرس الثوري الإيراني يستنفر..14 حالة وفاة بـ"كورونا" حتى الآن
سلطنة عمان تعلن ايقاف الرحلات الجوية من وإلى ايران بسبب [...]