بيروت - لبنان 2019/06/26 م الموافق 1440/10/22 هـ

منتخب لبنان يخسر أمام السعودية ويكسب إحترام أسيا

حجم الخط

بات منتخب السعودية على أعتاب التأهل للدور الثاني بعد فوزه على لبنان 2-0 يوم السبت على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل فهد المولد (12) وحسين المقهوي (67) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي كوريا الشمالية مع قطر على ستاد خليفة بن زايد في العين.وانفرد منتخب السعودية مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لقطر، في حين لا زال رصيد لبنان وكوريا الشمالية خالياً من النقاط.
ويحتاج المنتخب السعودية إلى فوز قطر أو تعادلها في المباراة الثانية من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16.وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على كوريا الشمالية 4-0، وقطر على لبنان 2-0.وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الخميس، حيث تلتقي السعودية مع قطر، ولبنان مع كوريا الشمالية.
ويتأهل إلى دور الـ16 في البطولة الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.في بداية المباراة أمسك المنتخب السعودي بزمام المبادرة وبادر إلى تهديد المرمى المنتخب اللبناني في وقت مبكر، عبر المحاولات الفردية التي تناوب عليها محمد البريك وفهد المولد وعبد العزيز البيشي بالإضافة إلى هتان باهبري. 
في المقابل لم يقف المنتخب اللبناني مكتوف الأيدي، لكن حسن معتوق احتاج للإسناد من رفاقه بعد أن استقبل الكرة داخل ملعب المنتخب السعودي لكنه وجد نفسه وحيداً فسدد بعيداً عن المرمى (6).وكاد هتان باهبري يسجل للمنتخب السعودي بعد أن استقبل كرة نموذجية لكن سدد كرة سهلة في أحضان الحارس اللبناني مهدي خليل (7).وقاد لاعب المنتتخب اللبناني هلال حلاوة هجمة مرتده سريعه لكنه سدد بشكل متسرع بعيداً عن مرمى المنتخب السعودي (9).
وشهدت الدقيقة 12 هدف السبق للمنتخب السعودي الذي حمل إمضاء فهد المولد، بعد أن استغل غياب الرقابة الدفاعية عليه وسدد كرة جميلة في شباك الحارس مهدي خليل.وغير الهدف سير المباراة التي تحولت إلى مواجهة هجومية مفتوحة من كلا الفريقين حث حاول حسن معتوق إدراك التعادل عندما مرر كرة عرضية أبعدها الدفاع السعودي قبل وصولها إلى اللاعب اللبناني جوان عمري (13).ثم حاول جوان عمري أن يسجل للمنتخب اللبناني حين تلقى كرة عالية ارتقى لها برأسه لكن مضايقة الدفاع السعودي له فوتت عليه الفرصة (14).
وواصل المنتخب اللبناني محاولاته الجادة لتعديل النتيجة فسدد حسن معتوق كرة ثابته سيطر عليها حارس مرمى المنتخب السعودي محمد العويس (23). ورد عبد العزيز البيشي للمنتخب السعودي بتسديدة قوية نجح حارس المنتخب اللبناني مهدي خليل في السيطرة عليها (24).ونجح الحارس مهدي خليل في السيطرة على الكرة الثابته التي سددها محمد البريك (36)، ثم عاد وأمسك كرة عبد العزيز البيشي الذي حاول تعزيز النتيجة بهدف حين ضيق عليه زاوية المرمى قبل نهاية الشوط الأول بقليل. استهل محمد البريك الشوط الثاني بتسديدة قوية أبعدها الحارس مهدي خليل (54)، في الوقت الذي واصل فيه المنتخب اللبناني البحث عن تعديل النتيجة عبر اللجوء إلى الهجمات المرتدة السريعه.
وأضاف حسين المقهوي الهدف الثاني للمنتخب السعودي بعد أن استغل تمريرة محمد البريك وسددها في المرمى (67).بعد ذلك أهدر سالم الدوسري فرصة إحراز الهدف الثالث، عندما تبادل التمرير مع محمد البريك، قبل أن يسدد في مواجهة مع الحارس اللبناني مهدي خليل الذي سيطر على كرته في الوقت المناسب وذلك قبل نهاية المباراة بدقائق.


أخبار ذات صلة

عثمان استقبل سفير اوكرانيا ومدير مكتب مكافحة المخدرات في السفارة [...]
بوتين يلتقي ماي في اليابان.. لأول مرّة منذ "تسميم سكريبال"
توعية حول خطر المخدرات في حواجز لقوى الأمن