بيروت - لبنان 2019/12/16 م الموافق 1441/04/18 هـ

ميسي يتوَّج بالكرة الذهبية وهدفه بشباك اتلتيكو يدخل التاريخ

حجم الخط

تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام أتلتيكو مدريد ومنح فريقه برشلونة 3 نقاط ثمينة من معقل أتلتيكو، بعدما قام بتسجيل هدف المباراة الوحيد، الأحد، ضمن الجولة الـ15 للدوري الإسباني.

ونجح الفريق الكتالوني في الخروج من ملعب «واندا متروبوليتانو» بنقاط المباراة بعد كرة سددها ميسي بيسراه على يمين حارس «الروخي بلانكوس» بالوقت القاتل، قبل 4 دقائق من انتهاء الزمن الأصلي للمباراة.

وهو الهدف الـ9 لقائد برشلونة في الليغا هذا الموسم، والـ25 له أمام أتلتيكو مدريد، في 27 مباراة في الدوري المحلي.

ووفقا لشبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن هذا الهدف يحمل رقم 30 للأرجنتيني في شباك أتلتيكو، في جميع المسابقات.

وهو الهدف الأول لميسي، على ملعب «واندا متروبوليتانو»، الذي انتقل إليه أتلتيكو مدريد قبل عامين.

هذا وفاز ميسى بجائزة الكرة الذهبية فى الحفل الذى نظمته مجلة «فرانس فوتبول» مساء الاثنين على مسرح «شاتليه» بالعاصمة الفرنسية «باريس».

وسبق للنجم الأرجنتينى الفوز بالجائزة المرموقة 5 مرات سابقة، بالتساوى مع كريسيتانو رونالدو، ليرفع ميسى رصيده إلى 6 كرات ذهبية وينفرد بالرقم القياسي.

وقدم ميسى موسما مميزا على المستوى الشخصى حيث أنهاه هدافا لأوروبا برصيد 51 هدفاً فى 50 مباراة، وكان الأكثر صناعة للأهداف فى القارة العجوز أيضا بتمرير 21 كرة حاسمة، وحقق جائزة ذا بيست المقدمة من فيفا كأفضل لاعب فى العالم، فضلاً عن قيادة برشلونة للفوز بالدورى والسوبر فى إسبانيا.

وكشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب.

وفى حال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

واستعاد برشلونة صدارة الليغا من جديد بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز على ألافيس 2-1 يوم السبت الماضي.


أخبار ذات صلة

السيد لريّا الحسن: كل هالأجهزة بوزارتك ومش قادرين يعرفوا؟
التحكم المروري: قتيل و6 جرحى في 4 حوادث سير خلال [...]
“القوات” لن تسمي الحريري في استشارات اليوم