بيروت - لبنان 2019/10/19 م الموافق 1441/02/19 هـ

نيمار يبهر الفرنسيين وتوخيل ينتظر منه المزيد!..

حجم الخط

واصل نيمار جونيور تألقه للجولة الثانية على التوالي، وقاد فريقه باريس سان جيرمان لفوز ثمين في ملعب أولمبيك ليون في المباراة التي جمعتهما، في قمة منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.
سجل نيمار هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 87، ليرفع رأس فريقه في القمة، ويتربع على الصدارة برصيد 15 نقطة، بينما تجمد رصيد ليون عند 8 نقاط في المركز التاسع.
هذا ويطمع توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، في أداء أفضل من مهاجمه البرازيلي، رغم تسجيله لهدفي الفوز على ستراسبورغ وليون (1-0)، في آخر مباراتين بالدوري الفرنسي.
وقال توخيل، عقب فوز بي إس جي على ليون: "نيمار لديه الأفضل، إنها مباراته الثانية أو الثالثة في آخر 4 أشهر، لم يقدم 100% من مستواه".
وأضاف المدرب الألماني، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "نيمار لا سقف له، لديه المزيد وسيقدم الأفضل، سينجح في استعادة مستواه بمرور المباريات وتسجيل مثل هذه الأهداف الحاسمة، التي تعد وظيفته وستساعده كثيرا".
وواصل: "نيمار حاسم دائما، إنه مندمج مع الفريق بنسبة 100%، والابتسامة لا تفارقه.. يؤدي التدريبات بكل جدية مع زملائه".
وبرر مدرب سان جيرمان وضع اللاعب الإيطالي، ماركو فيراتي، على مقاعد البدلاء أمام ليون، موضحا: "لقد تعرض لكدمة خلال مباراة ريال مدريد، في نفس موضع الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الإيطالي، لذا لم يستكمل التدريبات أمس السبت، ولم نكن بحاجة للمخاطرة به".
وقال توخيل: "سيطرنا على اللقاء تماما بعد مرور 25 دقيقة، واجهنا فريقا يلعب في دوري الأبطال، وقرر اللجوء للدفاع المتكتل، وهو ما يستلزم الصبر وألا نفقد الكرة بسهولة".
وأتم بقوله: "ضغطنا ليون في منتصف ملعبه، لإجباره على ارتكاب الأخطاء، وسجلنا الهدف في الدقائق الأخيرة، لكنه فوز مستحق وأنا سعيد للغاية".
المصدر: وكالات..


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 19-10-2019
المواجهة ليلاً أمام السراي الحكومي في رياض الصلح: قنابل مسيلة لتفريق المتظاهرين (تصوير: طلال سلمان)
إنتفاضة اليوم الثاني تواجه محاولة تعويم الحكومة .. والتسوية!
جانب من مشاركة الرياضيين بتحركات «لبنان ينتفض»
لبنان ينتفض ورياضيوه بإستراحة المحارب