بيروت - لبنان 2018/10/16 م الموافق 1440/02/06 هـ

هذه نتائج المونديال!!..

حجم الخط

{ هذه نتائج المونديال!!..
أجرت مؤسسة «غولدمان ساكس» الأميركية، بحثًا آليًا يوضح خصائص لاعبي المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا، والفروق الفردية بينهم في محاولة لتوقع نتائج مباريات كأس العالم.
واستعرضت الشركة مليون نموذج لسير البطولة من أجل الوقوف على تقدم كل فريق في المونديال وجاءت هذه التوقعات وفقًا لعدد كبير من المتغيرات والتفسيرات الممكنة، لتوقع نتائج أكثر دقة من البدائل التقليدية.
وأظهر البحث تأهل منتخبات فرنسا وأيسلندا وأوروغواي وإسبانيا والبرازيل والمكسيك وبلجيكا وبولندا والبرتغال والسعودية والأرجنتين وأستراليا وألمانيا وسويسرا وكولومبيا وإنكلترا إلى دور الـ16.
وفي الدور ربع نهائي وضع البحث فرنسا في مواجهة إسبانيا والبرازيل مع بلجيكا، وألمانيا مع إنكلترا، والبرتغال في مواجهة مثيرة أمام الأرجنتين، نظرًا لتواجد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، أفضل لاعبين في العالم خلال الفترة الأخيرة وجهًا لوجه.
وتوقع البحث أن تبلغ البرتغال نصف نهائي المونديال لتواجه ألمانيا، على أن تلتقي البرازيل مع فرنسا، وأتم البحث توقعه بوصول ألمانيا والبرازيل إلى المباراة النهائية على أن تكون الغلبة لصالح السيلسياو بقيادة نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا.
وقال القائمون على هذا البحث: «رغم كل ذلك إلا أن كرة القدم لا تزال رياضة لا يمكن التوقع بها بشكل كبير، نظرًا لوجود عديد المتغيرات التي يصعب إخضاعها في هذه الدراسة».
{ اوزيل يثير الجدل..
أعلن أوليفر بيرهوف، المدير الإداري للمنتخب الألماني، أن لاعب المنتخب مسعود أوزيل لن يدلي بتصريحات أثناء مونديال روسيا، حول صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المثيرة للجدل.
وتم لقاء في العاصمة البريطانية لندن، بين أوزيل وزميله إيلكاي غوندوغان مع أردوغان، والتقط اللاعبان وهما من أصول تركية، صورة مع الرئيس التركي وأهدياه قميصي فريقيهما، إذ قدم له أوزيل قميصه بفريق آرسنال وغوندوغان مع مانشستر سيتي.
وفي تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية، قال بيرهوف إنه ليس لديه أي مخاوف من تأثير سلبي لهذه النقاشات التي استمرت على مدار أسبوع على أداء بطل العالم.
واعتبر بيرهوف أن النقاش حول الصورة لم ينته «فلا بد من أن نواصل طرح هذا الموضوع داخل الاتحاد الألماني ونعالجه».
{ تطورات علاج صلاح..
أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر آخر تطورات إصابة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، وموقفه من خوض لقاء أوروغواي المقرر، يوم الجمعة المقبل، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، في تصريحات صحافية بعد مشاركة صلاح في تدريبات فردية على هامش مران الفراعنة: «لا يمكننا إشراك محمد صلاح أمام أوروغواي وهو ما يزال يعاني من آلام الكتف».
وأضاف: «نعم نحتاج جهود صلاح، ولكننا ننتظر زوال آلام الكتف نهائيًا؛ خاصة أنه لاعب محترف في واحد من أكبر من أندية أوروبا وسلامته ومستقبله في غاية الأهمية بالنسبة للجهاز الفني والجميع فخور بما يقدمه».
وتابع: «صلاح لديه برنامج علاجي يؤديه بامتياز، وسيعود للتدريبات الجماعية، ونسعى في المرحلة المقبلة لتجهيزه، وإذا اكتمل شفاؤه تمامًا سيشارك أمام أوروغواي».
{ وضع هازارد مطمئن..
أكد روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي، بأن إيدين هازارد على ما يرام رغم خروجه من الودية أمام كوستاريكا ضمن تحضيرات البلدين للمشاركة في منافسات كأس العالم 2014.
وبعد أن وصلت نتيجة الانتصار إلى 4-1 لصالح بلجيكا، شوهد هازارد وهو يعرج خارجا من أرضية الملعب، مما تسبب في موجةٍ من القلق.
وبدا ان نجم تشيلسي الذي لم يستطع اللعب أكثر من 70 دقيقةً قد تعرّض لإصابةٍ على صعيد الفخذ بعد أن قدّم أداءً كبيرا خلال المباراة.
ولكن مدربه أوضح في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة «تيليغراف» البريطانية، «إيدين بخير.. خرج من أرضية الملعب في النهاية لأنه تعرّض لضربةٍ خفيفةٍ».
وواصل مارتينيز مطمئنا جماهير بلجيكا «إنه لا شيء يستدعي القلق».
وحرص على الإشادة بمستوى هازارد في الودية التحضيرية الأخيرة قبل التوجّه للمونديال، واصفا صانع الألعاب بأنه بدا «حاسما، قويا، وجاهزا لخوض أي تحدي».
وتأمل الجماهير البلجيكية بأن يكون ابن الـ26 عاما جاهزا لمواجهة باناما في افتتاح مشوارهم ضمن المجموعة السابعة لكأس العالم.
{ عذراً الاولوية للامن!!..
تسبب الإجراءات الأمنية المشددة حول فندق إقامة المنتخب الفرنسي في روسيا في منع دخول نويل لوغراي، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
ورفض رجال الأمن دخول لوغراي إلى مقر إقامة الديوك في منطقة كراتوفو في العاصمة موسكو، وذلك على الرغم من حمله لتصريحٍ.
وبرر ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، تصرفهم بقوله، «لدينا معايير أمنية عالية».
وفي الـ16 من حزيران الجاري، سيلتقي منتخب الديوك بنظيره الأسترالي ضمن انطلاقة مشواره في منافسات كأس العالم 2018.
{ فرنسا الأعلى قيمة..
تربّع المنتخب الفرنسي في صدارة المنتخبات الـ32 المشاركة في منافسات كأس العالم 2018 من حيث القيمة السوقية الإجمالية للاعبين.
فبحسب ما كشف مركز «سايس للدراسات الكروية»، يصل إجمالي سعر اللاعبين في قائمة الديوك إلى 1.41 مليار يورو، ليكونوا الأعلى قيمةً في البطولة التي ستحتضنها روسيا.
وحل المنتخب الإنجليزي في الوصافة إذ وصل السعر الإجمالي للاعبيه في أسواق الانتقالات إلى 1.38 مليار يورو، يليه المنتخب البرازيلي بسعرٍ إجماليٍ بلغ 1.26 مليار يورو.
واستأثرت باناما بذيل الترتيب من حيث المنتخبات ذات القيمة الإجمالية الأدنى للاعبيها، إذ توقّفت قيمة لاعبيها عند 15 مليون يورو، تليها السعودية بـ21 مليون يورو، ثم إيران، بـ40 مليون يورو.



أخبار ذات صلة

خاص اللواء: فضيحة سلوية مدوية.. هل يكشف عن المتورطين؟!
غياب ميسي ليس مشكلة بالنسبة لمدرب منتخب الارجنتين..
‎بيتزي ليس راضياً بتعادل السعودية مع العراق والشهراني يزيد متاعبه!