بيروت - لبنان 2019/10/19 م الموافق 1441/02/19 هـ

هل ظلم الحكم السيرلانكي النصر السعودي لصالح السد القطري؟!..

حجم الخط

قلب السد القطري خسارته في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم أمام النصر السعودي، الى فوز 3-1 إيابا في الدوحة، حجز به بطاقته الى الدور نصف النهائي.
وبلغ السد الدور نصف النهائي للموسم الثاني تواليا، بأهداف أكرم عفيف (26) وحسن الهيدوس (59) والجزائري بغداد بونجاح (83 من ركلة جزاء)، بينما كان الهدف الوحيد للنصر من المغربي عبد الرزاق حمد الله (33).
وتسببت ركلة الجزاء التي حسمت تأهل السد على حساب النصر في جدل واسع بين جماهير النادي السعودي حول مدى صحتها.
وقال سعد الكثيري المحلل التحكيمي لصحيفة الرياضية السعودية إن ركلة الجزاء المحتسبة للسد ضد النصر الدقيقة 80 غير صحيحة لعدم ارتكاب مادو مدافع النادي السعودي أي خطأ.
وغرد الإعلامي الكويتي مبارك الوقيان ”اقسم بمن حل القسم أنها ليست ركلة جزاء".
وعلّق علي القحطاني :"الحكم السريلانكي ارتكب مجزرة تحكيمية .. ركلة جزاء من وحي الخيال ..!".
وعوّض السد (بطل آسيا عامي 1989 و2011) في المباراة التي أقيمت على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، خسارته في الرياض 1-2، وتأهل بمجموع المباراتين الى الدور المقبل للقاء الفائز من المباراة المقررة الثلاثاء بين قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد (صفر-صفر ذهابا).
وهي المرة الأولى يتمكن فيها بطل الدوري القطري الموسم الماضي، من بلوغ الدور المقبل في المراحل الإقصائية للمسابقة القارية بعد تأخره ذهابا. كما حافظ السد الذي يدربه النجم الإسباني السابق تشافي، على سجله الجيد على أرضه، محققا فوزه الخامس تواليا والتاسع في 11 مباراة.
في المقابل، تلقى النصر بطل الدوري السعودي، خسارته الأولى في المسابقة القارية بعد سبع مباريات دون هزيمة، كانت الأطول له في تاريخ مشاركاته في المسابقة.
وقدم الفريقان مباراة سريعة شهدت العديد من الهجمات المتبادلة، مع خطورة أكبر للسد الذي بدا راغبا بالتعويض سريعا عن خسارته في الذهاب، ولاسيما بعد تمكن النصر من إدراك التعادل اليوم في الشوط الأول. كما طبعت المباراة أخطاء دفاعية من الجانبين، إضافة الى التراجع البدني للاعبي النصر في الشوط الثاني، ما أتاح للسد التفوق.
المصدر: وكالات..


أخبار ذات صلة

ترامب يقترح على الصين حلا حُبّياً
وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة
وزير خارجية البحرين: الأسلحة والمتفجرات القادمة من إيران كافية لتدمير [...]
ابنة مارتن لوثر كينغ تواجه مؤسس فيسبوك بـ "رسالة"