بيروت - لبنان 2020/12/05 م الموافق 1442/04/19 هـ

هل يقام النهائي الافريقي بين الاهلي والزمالك بحضور جماهيري؟

حجم الخط

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية عن وجود مفاوضات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والجهات الأمنية بشأن إمكانية حضور الجماهير في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك في القاهرة الأسبوع المقبل.
وقال وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي في تصريحات لصحافيين بعيد جولة أجراها في ستاد القاهرة الدولي الذي يستضيف النهائي إن "ملف حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أفريقيا تجري مناقشته مع الجهات المعنية سواء الجهات الأمنية أو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".
وأشار إلى أن "القرار الرسمي لم يحسم بعد، وفى حالة السماح بحضور الجماهير سيتم الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية".
وأضاف صبحي أن "التنسيق قائم مع الاتحادين الأفريقي والمصري لكرة القدم بشأن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.
وأكد أنه سيواصل سعيه لضمان حضور الجماهير لمؤازرة الأهلي والزمالك.
وسيكون النهائي الذي يقام في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، تاريخيا هذا الموسم، إذ إنه للمرة الأولى سيقام من مباراة واحدة، تأجلت في مناسبتين جراء تفشي كوفيد-19 في صفوف اللاعبين، والمرة الأولى التي يجمع بين فريقين من بلد واحد في تاريخ المسابقة.
هذا وتأهل ناديا الأهلي والزمالك الى نصف نهائي كأس مصر بفوز الأول على أبو قير للأسمدة والثاني على إف سي مصر بالنتيجة عينها 2-1 ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة.
وفي المباراة الأولي فاز الأهلي على أبو قير للأسمدة من الدرجة الثانية على ملعب الجيش في برج العرب، ليلتقى مع الاتحاد السكندري في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وسجل للأهلي وليد سليمان (15 و26 من ركلة جزاء)، فيما سجل الغيني كارفالا كايوتيه هدف أبو قير (39).
ولعب أبو قير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25، عقب طرد لاعبه إبراهيم ريعو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وفي الثانية، حقق الزمالك حامل اللقب فوزا صعبا على إف سي مصر 2-1 على ملعب السويس، ليلاقي طلائع الجيش في نصف النهائي.
وتقدم إف سي مصر عن طريق البديل عبد الرحمن جمال "جندية" (85)، وعادل البديل أسامة فيصل النتيجة للزمالك (90+6)، ليضيف البديل الثاني أحمد سيد "زيزو" الهدف الثاني للزمالك في الشوط الإضافي الثاني من ركلة جزاء (116).
ولعب الزمالك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 عقب طرد إمام عاشور لحصوله على البطاقة الحمراء لتعمده الخشونة مع أحمد عادل.
وفي الدقيقة 103 من الوقت الإضافي الأول، طرد لاعب إف سي مصر حسني ذكي لحصوله على البطاقة الحمراء لعرقلة أسامة فيصل.
المصدر: فرانس برس


أخبار ذات صلة

قرار جديد لفهمي حول التعبئة العامة.. هذا ما تضمنه
التحكم المروري: قتيل إثر انزلاق دراجة نارية على أوتوستراد الأسد [...]
الأمطار في طرابلس تحولت الى نقمة بفعل الاعمال