بيروت - لبنان 2020/12/05 م الموافق 1442/04/19 هـ

وزير الرياضة الايطالي يتهم رونالدو بانه يرى نفسه اعلى من الاخرين

حجم الخط

واصل فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، هجومه على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، مؤكدا انتهاكه البروتوكول الصحي بالبلاد والسفر للبرتغال في الأيام الماضية.
وأصيب رونالدو بفيروس كورونا خلال تواجده مع منتخب بلاده، وعاد لإيطاليا ودخل الحجر الصحي.
وقال سبادافورا في تصريحات أبرزتها صحيفة ”توتو سبورت"، اليوم الثلاثاء: ”رونالدو؟ هؤلاء الأبطال العظماء يشعرون أنهم فوق كل شيء، وأنهم أعلى من الآخرين".
وجاء تصريح الوزير الإيطالي بعدما وصف كريستيانو الاتهامات التي وجهها له سبادافورا، الأسبوع الماضي؛ لخرق اللاعب البروتوكول الصحي في 5 الجاري، بـ"الكاذبة تماما"، حين غادر الحجر الصحي لفريقه يوفنتوس للانضمام لمعسكر المنتخب البرتغالي.
وأضاف: ”عندما ذهب إلى المنتخب الوطني انتهك البروتوكول، لدرجة أنه تم فتح ملف تحقيق في مكتب المدعي العام في تورينو. يجب أن يكون هؤلاء الأبطال مثالا للآخرين".
وذكر سبادافورا في تصريحات صحفية: ”هؤلاء الأبطال الكبار يشعرون أنهم فوق الآخرين، المعطيات الموضوعية هي أنه عندما غادر بلدنا للمشاركة في معسكر المنتخب البرتغالي انتهك البروتوكول، وفي الواقع تم فتح تحقيق في مكتب مدعي الجمهورية الإيطالية، وليس في مكتب المدعي العام الرياضي. ما كان ينبغي أن يذهب إلى البرتغال".
كما اعتبر وزير الرياضة أن ”الرسالة التي يجب أن يرسلها أبطال بهذا المستوى هي احترام القواعد دائماً»، مشيراً إلى أن خلافه مع كريستيانو يرجع «لأنني كشخص من خارج هذا العالم (عالم الرياضة)، قلت ما أفكر به حول رونالدو، وهو شخص لديه 240 مليون متابع".
وعن كثرة الإصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الدوري الإيطالي، قال سبادافورا: ”لا أعرف ما إذا كانت البطولة ستكون قادرة على المضي قدما، ليس لدينا يقين هذا العام".
وأضاف: ”يجب أن تكون رابطة الدوري على دراية بهذا، ويجب أن يفكروا في خطط بديلة ثانية وثالثة أيضا".
المصدر: وكالات


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 5-12-2020
عناصر الحراك المدني امام مبنى الـESA في كليمنصو اعتراضاً على تواجد سلامة هناك (تصوير: محمود يوسف)
الحريري لن يتراجع.. والفريق الرئاسي مطالب بالتخلي عن الأساليب الملتوية!
أمير الكويت: الاتفاق الخليجي لمصلحة دول المنطقة