بيروت - لبنان 2020/04/05 م الموافق 1441/08/11 هـ

يوميات «خليك بالبيت»: بول بوغبا يستشهد بأحاديث الرسول

بيكيه بتحدّي محارم الورق... بوغبا يحيي والدته... لينغارد يحتفل وفي الاطارين فينالدوم لاعب كرة طاولة وشهادة ماتويدي
حجم الخط

يواصل نجوم كرة القدم يومياتهم مع تحدي «خليك بالبيت»، حيث يتابع العديد منهم بث سلسلة من الصور واشرطة الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من مكان تواجدهم في منازلهم، ويروون عبرها تجاربهم، وهنا المحصلة اليومية:

نشر بول بوغبا لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي صور له عبر موقع تبادل الصور «إنستاغرام» برفقة صديقته ووالدته، واستشهد اللاعب بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن فضل المرأة قائلا: «جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله: من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك». (رواه البخاري، المسلم) عيد أم سعيد إذا كان لا يزال لديك أم تخبرها أنك تحبها وتشكرها على كل شيء.

بدوره، نشر جيسي لينغارد لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي فيديو له عبر «إنستاغرام» أثناء استعراضه مهاراته الخاصة بالمناديل، وعلق اللاعب قائلا: «الحاقدين سيقولون إنه مزيف»، وذلك بعد تسديده لفافة المناديل كالكرة بطريقة «سيزو» حيث اصابت عدة اهداف متتالية مرتدة من اداة منزلية الى اخرى (كما يحصل بافلام الكارتون)، قبل ان تستقر في سلة مهملات بلاستيكية.

اما غاريث بيل لاعب نادي ريال مدريد الإسباني فنشر فيديو له عبر «إنستاغرام» وهو يمارس رياضة الغولف داخل منزله وعلق اللاعب قائلا: «حفرة واحدة».

نشر توني كروس لاعب نادي ريال مدريد الإسباني فيديو عبر «إنستاغرام» لمهارات أحد الأطفال يدعى روبرت ضمن تحدي البقاء بالمنزل، وعلق اللاعب قائلا: «اليوم الثاني، اليوم مع القليل من المساعدة بالنسبة لي، حددني في قصصك لمقاطع الفيديو الخاصة بك، الفائز بالأمس روبرت، تهانينا».

ونشر جيمي فاردي لاعب نادي ليستر سيتي الإنكليزي فيديو له عبر «تويتر» وهو يؤدي تدريبا جديدا، وتحدى اللاعب قائلا: «تحدي الاثنين، هذه المرة للصحفيين على الأرض يضحكون لا تعبئته».

ونشر جيرارد بيكيه لاعب نادي برشلونة الإسباني فيديو له عبر «تويتر» وهو يداعب المناديل بمضرب التنس، وتحدى اللاعب زملاءه فابريغاس وبويول في تكرار ذلك.

جورجينيو فينالدوم لاعب نادي ليفربول الإنكليزي نشر فيديو له عبر «تويتر» وهو يلعب تنس الطاولة، وعلق اللاعب قائلا: «هل تعتقد أنك ستهزمني؟».

ونشر بليز ماتويدي لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي فيديو له عبر «تويتر» شرح من خلاله تجربته في إيطاليا وحقيقة الأخبار المتداولة، وعلق اللاعب قائلا: «مساعدة مهنة الطب والبحوث من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو».

وليد أزارو لاعب نادي الاتفاق السعودي نشر صورة عبر «إنستاغرام» للتحويلات البنكية التي قام بها لدعم مصابي فيروس كورونا بالمغرب، وعلق قائلا: «السلام عليكم، لم اعتد مشاركة صور لأعمال خيرية قمت بها في السابق لإيماني بأنه من المفروض في فعل الخير التستر.. لكنني أشارككم هذه الصور من مبادرة إعالة العائلات لوجه الله تعالى حتى تفوت هذه المحنة، وثانيا خصصت مبلغًا ماليا لصندوق الدعم الذي خصصه صاحب الجلالة لتجاوز هذه المحنة، كما شاركت في تحدي الفنانين والمشاهير للقيام بالمثل في فعل الخير، الهدف كان أولا تحفيز أناس آخرين على المساهمة بما استطاعوا لنتجاوز هذه المحنة».


أخبار ذات صلة

تعميم لقوى الأمن حول قرار تقييد حركة السير
بتوجيه ملكي..السعودية تطلق خدمة إلكترونية لإعادة مواطنيها في الخارج
العراق يسجل إصابات جديدة بكورونا.. بين 4 محافظات