بيروت - لبنان 2019/08/25 م الموافق 1440/12/23 هـ

يونايتد لمتابعة انتفاضته أوروبياً وسيتي يتصدّر وبرشلونة ينزف

حجم الخط

يدخل المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير الاختبار القاري الأول له مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، عندما يستضيف الثلاثاء (22:00)، بذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باريس سان جرمان الفرنسي المفتقد لسلاحين فتاكين، بغياب نجمي الهجوم البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني للإصابة. 
ويأمل الفريق الإنكليزي ببلوغ ربع نهائي المسابقة القارية التي توج بلقبها ثلاث مرات، للمرة الأولى منذ 2014، وسيعول على «العامل الفرنسي» المتمثل بلاعب خط الوسط بول بوغبا المنبعث مع سولسكاير من تحت رماد العلاقة المتوترة مع مورينيو، وزميله المهاجم أنطوني مارسيال.
وفي المباراة الثانية الثلاثاء، يستضيف روما الايطالي بنفس التوقيت بورتو البرتغالي.
محلياً، تابع برشلونة المتصدر وحامل اللقب نزيف النقاط وأنعش آمال غريمه التقليدي ريال مدريد في منافسته على لقب الموسم الحالي بسقوطه بفخ التعادل أمام مضيفه أتلتيك بلباو سلبياً بالمرحلة 23 من الدوري الإسباني، لتشتعل المنافسة على اللقب مجددا بعدما تقلص الفارق من 10 إلى 6 نقاط بينه وبين ريال الذي عاد بفوز ثمين من أرض جاره أتلتيكو مدريد 3-1، فتقدم الملكي للوصافة على حساب جاره الذي صار ثالثاً بفارق نقطة واحدة عنه.
وأفلت إشبيلية من الهزيمة أمام ضيفه إيبار وخرج متعادلا 2-2، وعزز موقعه بالمركز الرابع بـ37 نقطة.
وحقق خيتافي فوزا مهما على ضيفه سلتا فيغو 3-1 وشدد الخناق على أشبيلية، الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا، ورفع رصيده الى 35 نقطة.
وفي انكلترا، سحق مانشستر سيتي بسداسية نظيفة بينها ثلاثية «هاتريك» لهدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، ضيفه تشلسي في المرحلة 26، ليستعيد صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول، علما بأن الأخير خاض مباراة أقل.
وأدت هذه الخسارة الى تراجع تشلسي الى المركز السادس بفارق الأهداف عن أرسنال الخامس وكلاهما يتخلف بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الرابع.
وعزز توتنهام هوتسبر مركزه الثالث، بفوزه على ضيفه ليستر سيتي 3-1، وبنفس النتيجة تخطى ليفربول ضيفه بورنموث.
وفاز مانشستر يونايتد على حساب مضيفه فولهام 3/صفر، وأرسنال على مضيفه هادرسفيلد 2-1.
اما في ايطاليا، فيغرد يوفنتوس خارج السرب بفوزه الصريح على مضيفه ساسوولو 3/صفر مستغلا في الوقت ذاته تعادل منافسه المباشر نابولي مع فيورنتينا سلبا ليبتعد عنه بفارق 11 نقطة بالمرحلة 23، وفيها استعاد ميلان المركز الرابع بفوز صريح على كالياري الجريح بثلاثية نظيفة.
ونجح إنتر ميلان ثالث الترتيب من اسقاط مضيفه بارما 1/صفر ورفع رصيده الى 43 نقطة بالمركز الثالث.
وفي المانيا، تعادل بوروسيا دورتموند المتصدر مع ضيفه هوفنهايم 3-3 بالمرحلة الـ21، وقدم هرتا برلين خدمة لبايرن ميونيخ بفوزه الكبير على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3/صفر، وقبل البافاري الهدية وانفرد بالمركز الثاني برصيد 45 نقطة بعد تغلبه على ضيفه شالكه 3-1.
اما في فرنسا، فقد عزز باريس سان جرمان صدارته بفوزه على ضيفه بوردو 1/صفر بالمرحلة 24، ورفع رصيده الى 59 نقطة، وعزز ليل موقعه بالمركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه غانغان صاحب المركز الأخير 2/صفر.


أخبار ذات صلة

نصرالله: نحن أمام دولة ينخرها الفساد وهي قائمة على المحاصصة [...]
نصر الله: ندعو إلى مجلس إنمائي في البقاع بانتظار أن [...]
نصرالله: يجب ان لا يرفع الغطاء عن الجيش في الهرمل [...]