بيروت - لبنان 2020/02/22 م الموافق 1441/06/27 هـ

"القدس عاصمة فلسطين"...طابع بريدي في عُمان

حجم الخط

في موقف يعكس موقف سلطنة عُمان من القضية الفلسطينية، أصدر بريد السلطنة طابعًا بريديًا جديدًا يحمل شعار "القدس عاصمة فلسطين"، تزامنًا مع إعلان الإدارة الأميركية لـ"صفقة القرن".
وأشارت وكالة الأنباء العمانية إلى أن هذا الطابع يأتي تأكيدًا على دعم العالم العربي للقضية الفلسطينية ضمن التعاون المشترك مع اللجنة العربية الدائمة للبريد التي تم تأسيسها بواسطة جامعة الدول العربية في العام 1954. وأضافت الوكالة أن بريد السلطنة أطلق الطابع الجديد ”إجلالًا وتقديرًا لأحد المدن الأكثر قدسية في العالم العربي والإسلامي".
ويحمل الطابع الجديد صورة لقبة الصخرة المُشرّفة في المسجد الأقصى، التي تعد أحد أهم المعالم المعمارية الإسلامية في البلدة القديمة للقدس، بينما يعلوها علم الدولة الفلسطينية وإلى جانبيه حمامتان باللون الأبيض في رمز عالمي للسلام.
وقال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان عبد الملك بن عبدالكريم البلوشي، إن "السلطنة تُعدّ في طليعة الدول الداعمة للقضية الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن "إطلاق الطابع الجديد جاء بمثابة رسالة موحدة تؤكد للعالم أن القدس عاصمة فلسطين".
وأعرب عن أمله في أن "يحظى هذا الطابع بقبول المهتمين بالإرث الثقافي والتاريخي لمدينة القدس وأن يكون بمثابة رسالة سلام للعالم أجمع".
(وكالة الأنباء العمانية)


أخبار ذات صلة

إدغار طرابلسي: هل يوحد الخوف من انتشار الكورونا اللبنانيين؟
محسن هاشمي رئيس مجلس محافظة طهران يجري تحاليل فيروس "كورونا" [...]
بالفيديو.. استشهاد شاب فلسطينيّ برصاص الاحتلال بذريعة "طعن"