بيروت - لبنان 2018/12/12 م الموافق 1440/04/04 هـ

الغارديان: إيفانكا تعتبر سياسة البيت الأبيض "ضربة موجعة لي"

إيفانكا ترامب قالت إنها تعارض بشدة الانفصال الأسري لكنها ترى موضوع الهجرة معقدا للغاية (رويترز)
حجم الخط

أطلق بعض المشاهير -ومن بينهم ممثلة الكوميديا إيمي شومر والكاتبة صوفيا أموروسو ومصممة الأزياء أليكسا تشونغ- حملة منسقة تحث إيفانكا ترامب على رفع صوتها ضد آثار سياسة الفصل العائلي لإدارة ترامب، والمطالبة باستقالة وزيرة الأمن الداخلي كيرستين نيلسن.

وأشارت صحيفة الغارديان إلى أن ابنة الرئيس عبّرت عن رأيها في سياسية فصل الأطفال التي اعتمدها البيت الأبيض للمرة الأولى واصفة إياها بأنها "ضربة مؤلمة بالنسبة لي"، وأضافت أنها "تعارض بشدة الانفصال الأسري" لكن الهجرة "كموضوع معقدة للغاية".

ومنذ ذلك الحين كان المشاهير الذين تتابعهم إيفانكا ترامب على إنستغرام يستخدمون ملفاتهم الشخصية لتذكيرها بأن مئات الأطفال سيبقون منفصلين عن والديهم.

وأوردت الصحيفة نسخة الرسالة الموجهة لإيفانكا والتي جاء فيها "عزيزتي إيفانكا، أنت تتابعينني على وسائل التواصل الاجتماعي، وقلت إن فصل الأسرة كان ضربة موجعة لك. والضربة الموجعة هي للأسر المشتتة. وتحدثت بصيغة الزمن الماضي. وهذه الأزمة مستمرة. ولم يتم شمل 572 طفلا حتى الآن. وقد مات طفل بعد الانفصال".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحملة نظمتها المخرجة باولا مندوزا والممثلة سارا صوفي فليكر والصحفية أليسا كلاين، وأن هؤلاء الثلاثة كن يتظاهرن معا ضد فصل الأطفال منذ عدة أشهر.



أخبار ذات صلة

لوكسمبورغ أول دولة ستكون مواصلاتها العامة مجانية
الغارديان: أول دولة في العالم مواصلاتها العامة "بالمجان"
الغارديان: كيف أثبت أكبر زعماء العالم أنهم على قيد الحياة؟
واشنطن بوست: إليك 5 خرافات متداولة حول تغير المناخ