بيروت - لبنان 2019/09/23 م الموافق 1441/01/23 هـ

صحيفة اسرائيلية "تشيد" بنصرالله!

حجم الخط

كشفت صحيفة "​يديعوت أحرونوت​" الإسرائيليّة أنّ نقص الإصابات بالجنود الإسرائيليّين ليس مصدر خيبة أمل للأمين العام لـ"​حزب الله​" السيّد حسن نصر الله​، الذي يدرك أنّه لو تسبّب بسقوط قتلى إسرائيليّين، فإنّ الأخيرة ستردّ بقوّة".

ووذكرت الصحيفة أنّ ​"القوات الإسرائيليّة لم تتكبّد أيّ خسائر لأنّ قادتها ومقاتليها، من رئيس الأركان وصولاً إلى قائد القيادة الشماليّة وقادة الفرق، قاموا بتقييم صحيح لما سيفعله نصر الله ورجاله، وتصرّفوا وفقاً لذلك وردّوا بشكل صحيح".

ولفتت الى "وجود عاملين آخرين وراء هجوم حزب الله الانتقامي الذي فشل في تحقيق أهدافه أو التسبّب في إصابات للقوّات الإسرائيليّة، الأول هو التفوّق الذي تملكه قوات المخابرات الإسرائيليّة، والثاني هو الانضباط التشغيلي الاستثنائي الذي أظهره".

وأضافت الصحيفة، قائلة: "يجب الإشادة أيضاً بنصر الله لأنّه تجاوز الحادث الذي تحطّمت فيه الطائرات من دون طيار في بيروت، إلى الأحداث التي وقعت على الحدود يوم الأحد".

وتابعت، قائلة: "نصرالله أشرف على عمليّة استوفت المعايير التي وضعها لنفسه ولشعبه، نجح على الرغم من عدم وقوع إصابات في الجانب الإسرائيلي، ولا شك أنّ حسن نصر الله راضٍ عمّا حققه اليوم تماماً على غرار رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​".


أخبار ذات صلة

المحكمة العسكرية ارجأت محاكمة عمر العاصي المتهم بمحاولة تفجير مقهى [...]
الرئيس عون أمام وفد منظمة "تاسك فورس فور ليبانون": الوضع [...]
سفير إيران لدى بريطانيا: إطلاق سراح الناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو" [...]