بيروت - لبنان 2019/07/19 م الموافق 1440/11/16 هـ

كاريكاتور "نيويورك تايمز" يفجر غضب ترامب وإسرائيل والأخيرة تطالب بالمحاسبة فورا

حجم الخط

طالب سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، بمحاسبة صحيفة "نيويورك تايمز" على نشرها كاريكاتير يسخر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، رغم اعتذار الصحيفة.

وقال السفير الإسرائيلي داني دانون، إن "الكاريكاتير يشبه ما تنشره دير سترومر، صحيفة الدعاية (في عهد ألمانيا) النازية، وحتى الآن مرت هذه الأمور دون عقاب".

وأضاف دانون: "أنا لست في موقع أن أقبل أو لا أقبل الاعتذار، ولكن إذا ارتكب شخص خطأ أعتقد أنه يجب أن يحاسب عليه"، مضيفا أن مثل هذه الصور تحرض على العنف ضد اليهود.

ودعا دانون إلى "معاقبة من يمارسون معاداة السامية سواء في الأمم المتحدة أو كانوا قادة سياسيين أو محررين أو واضعي سياسات أو أستاذة جامعات".

ويظهر الرسم الذي نشر الخميس الماضي في النسخة الدولية للصحيفة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على شكل كلب وفي عنقه طوق تتدلى منه نجمة داوود، ويرشد ترامب الذي يبدو ضريرا ويضع قلنسوة يهودية.

وقدمت الصحيفة اعتذارها، وقالت، إن "الصورة كانت مسيئة، وكان الحكم بنشرها خاطئا"، وأعربت عن "أسفها العميق"، ووعدت "بضمان عدم تكرار ما حدث".

وتابعت: "لقد حققنا في كيفية حدوث ذلك، وعلمنا أنه بسبب عملية خاطئة قام محرر يعمل دون إشراف كاف بتحميل الرسم والموافقة على نشره واتخذ قرارا بوضعه في صفحة الرأي".

 
المصدر: أ ف ب


أخبار ذات صلة

توقيف فنان في المطار لدى وصوله من الإمارات...
غسان عطالله من القاع: نأمل في أن تكون جلسة قريبة [...]
ندى البستاني من زحلة: نبشر أهلنا في منطقة زحلة بأن [...]