بيروت - لبنان 2018/08/18 م الموافق 1439/12/05 هـ

إذا كان طفلكم مصاباً بالربو.. إليكم هذه النصائح الغذائية!

حجم الخط

يعاني الكثير من الأطفال من مرض الربو الذي يحتاج إلى تأمين نظام غذائي سليم لهم وذلك في إطار الرعاية الصحية لهم.

وقدّم موقع "صحتي" المتخصّص أبرز نصائح التغذية للأطفال المصابين بالربو ليتمكّن أهلهم من مساعدتهم على التعافي منه.

- على صعيد توفير الغذاء الصحي والسليم للطفل المصاب بالربو، عليكم أن تتجنبوا بعض الأنواع التي تزيد من السعال والكحّة لديه، خصوصاً الأطعمة الغنية بالملح والمنكهات القوية فهي تزيد من الحساسية في الحلق ما يزيد من السعال لدى الطفل، وبالتالي تزداد صعوبته في التنفّس ويزداد مستوى الربو لديه.

- يجب التنبه إلى تقديم السوائل والماء باستمرار إلى الطفل، فهي تساعده على التخلّص من السعال والكحة وتليين الحلق، بالإضافة إلى حاجة الطفل إلى كميات كبيرة من الماء نتيجة تعرّقه المستمر عند التنفس بصعوبة. لذا احرصوا على تقديم العصائر والسوائل وخصوصاً الماء بكميات وافرة.

- كما أنّ الطفل المصاب بالربو يحتاج إلى أنواع خاصة من الأطعمة التي تساعده على تقوية مناعته وقدرته على مقاومة التعب والاجهاد الناتجَيْن عن التنفّس الصعب جراء الربو، وخصوصاً الأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة فتحفّز الجهاز المناعي لديه ما يعزّز لديه القدرة على مقاومة الأسباب المؤدية الى الربو.

- ولا يجب أن تنسوا أن تقدموا الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تقدّم للجسم للكثير من الفوائد الصحية وتقويه وتمدّه بالصلابة. كما يجب التنبه إلى توفير كلّ هذه العناصر الغذائية من خلال الوجبات الصحية التي تعدينها له في المنزل، ما يساعد على منحه القوة والنشاط الجسديين اللذين يتأثران بهذا الداء.




أخبار ذات صلة

الموسيقي والاكتئاب.. "العلاج السحري"
أفضل الحلول لوقف الشخير
تعرض النساء لمبيد DDT يؤدي لإنجاب أطفال مصابين بالتوحد