بيروت - لبنان 2018/11/17 م الموافق 1440/03/09 هـ

الحرارة مرتفعة والصيف حارق.. إليك 5 إجراءات وقائية لحماية أطفالك

حجم الخط

على الرغم من أن فصل الصيف يتميز بأوقاته الرائعة التي نقضيها بين أفراد عائلاتنا، وخاصة أثناء العطلات، إلا أن قضاء الوقت في الخارج في درجات حرارة مرتفعة قد يلحق الضرر بنا وبأطفالنا.

ولكي نحافظ على صحة أطفالنا في درجات الحرارة المرتفعة، لا بد من أن نتخذ الإجراءات الوقائية التالية التي أوردتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية:

1- حافظ على رطوبة أطفالك

يحتاج الجسم للحفاظ على نسبة جيدة من الماء، لذا عليك أن تحرص على اصطحاب كمية كافية من الماء أثناء تواجدك برفقة أطفالك خارج المنزل في فصل الصيف. ووفقاً لمؤسسة التغذية البريطانية، فإن الأطفال أقل تحملاً للحرارة من البالغين وتحتاج أجسامهم إلى نسبة أعلى من الماء.
 
2- احرص على إبقاء أطفالك في الظل

إن التعرض لأشعة الشمس أمر مفيد، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم للبشرة، والإصابة بأمراض جلدية كثيرة، وهذا يتطلب منك إبقاء أطفالك في الظل بعيداً عن أشعة الشمس الحارقة قدر المستطاع.

3- استخدم عربة الأطفال

حاول أن تبقي طفلك الرضيع داخل عربة الأطفال وإرخاء القسم العلوي ليحجب عنه الشمس القاسية، وبالتالي حمايته من أضرارها.

4- تأكد من سلامة مكيف السيارة

عادة ما يسخن الهواء داخل السيارة بشكل يجعل البقاء فيها أمراً لا يطاق، لذا لا بد من التأكد من سلامة مكيف السيارة وجهوزيته، وتشغيله لتبريدها عند اصطحاب أطفالك في نزهة إلى خارج المنزل.

5- ألبس أطفالك ملابس فاتحة اللون

من المعروف بأن الألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس وتقلل من امتصاص الملابس لحرارتها، لذا احرص على إلباس أطفالك ملابس خفيفة تغلب عليها الألوان الفاتحة.



أخبار ذات صلة

الأطفال يتأثرون بالرقابة.. ويشعرون بالحرج في هذه الحالة
حِمية غذائية تحرق سعرات حرارية أكثر من غيرها!
دراسة تكشف: بماذا يخبرنا نبض القلب؟