بيروت - لبنان

اخر الأخبار

2 آب 2019 12:00ص السفيرة الأممية يونس ترعى المؤتمر الدولي لداء الصرع

السفيرة الأممية د. يونس تتوسط د. أرليت حنين والمحاضرين في المؤتمر السفيرة الأممية د. يونس تتوسط د. أرليت حنين والمحاضرين في المؤتمر
حجم الخط
بإسم مؤسستها للتنمية الإنسانية والأكاديمية العربية للعلوم، رعت السفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس المؤتمر الدولي السادس لجمعية ومدرسة Avance لداء الصرع وذوي الإحتياجات الخاصة، في فندق «فور بوينتس شيراتون»، شارك فيه عدد من الأطباء والباحثين والاختصاصيين من سكوتلندا، أثينا، ألمانيا، أيرلندا، السعودية، مصر، تونس ولبنان. 

تناولت المحاضرات آخر الأبحاث العلمية والتقارير الطبية والعلاجات والتوجيهات التي توصّل إليها العالم حول هذا المرض.

وقد تمّ عرض أكثر من فيلم تمثيلي لأبناء المدرسة شرحوا خلاله معنى داء الصرع والحالات التي يمرُّ بها المصاب به وتفاعل المجتمع معه.

وكانت للدكتورة يونس كلمة أثنت فيها على الدور الذي تقوم به جمعية ومدرسة Avance لداء الصرع بشخص رئيستها الدكتورة أرليت حنين، والمسؤوليات المهمة والضرورية في مجالات الرعاية الصحية والعلاجية، والرعاية التربوية والتنشئة الخاصة بسلوكيات الأفراد وبتنمية قدرات الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وتأهيل المصابين بداء الصرع كبارا وصغارا.

وفي الختام كرّمت د. يونس الدكاترة المحاضرين بدروع تكريمية بإسم مؤسسة Avance، وعشية المؤتمر وإستكمالاً لتكريمها للمشاركين والمشاركات رعت السفيرة يونس حفل عشاء أقيم على شرفهم  في مجمع «الموفمبيك» ضم إلى جانب المؤتمرين رئيسة وأعضاء وأساتذة وطلاب جمعية ومدرسة Avance لداء الصرع.

وقد فوجئت الدكتورة يونس بدرع تقديري قدّمته إليها الدكتورة أرليت حنين عربوناً وتقديراً لما قدّمته للمؤسسة.


السفيرة الأممية د. يونس تتوسط المشاركين في حفل العشاء