بيروت - لبنان 2018/11/14 م الموافق 1440/03/06 هـ

بالفيديو: واجه السَرطان بطريقة غير تقليدية من خلال "تجويع خلاياه"

حجم الخط

شهادة الشاب العراقي مصعب الربيعي (متأهل ولديه عائلة) في صراعه مع مرض السرطان، بطريقة غير تقليدية ومن خلال علاج طبيعي بدون أدوية:

المرض

اكتشفت الإصابة بمرض السرطان عندي سنة 2016، وبدأت أعراضه من سخونة (حرارة) ونزول بالوزن، وعدم الإرتياح وإنقطاع الشهية، أي العوارض المتعارف عليها..

رِحت لعند اكثر من طبيب، واحد يقلّي عندك إنفلوينزا، واحِد بقلّي عندك شدّ عضلي وتشخيصات أخرى.. بالآخر قلّي الطبيب لازم نساوي فحص..

عملنا التصوير، شافها الطبيب ، قلّي: إنتا عندك التهاب ، وعندك ورم خبيث..

طبعاً بهيدي الكلمة، لمّا قالها، فهمِت إنّو أنا حياتي توقفت.. الزَمن توقف.. كلشي من بعدها بطّل الو طعمة… حياتي إنتهت.. لكن سألتو شو الخطوة؟؟

قلّي: بدك تروح للمستشفى، بيَعطوك علاج كيميائي الخ…

بدايةً أنا ما عِندي أي خلفية عَ الموضوع، رِحت لمستشفى اليرموك، وبدأت التحاليل والفحوصات، وبِلشنا بالعلاج الكيميائي، ولأنو ما عندي خلفية بالموضوع، بدأت أقرأ ضمن فترة العلاج..

وكلمة كيميائي، هوّي علاج قاتل.. بعد 7 اشهر من أخد العلاج الكيميائي.. كانت الفكرة إنّو بعد العلاج يِنتهي الموضوع.. فبعد ال 7 الأشهر من العلاج وقساوته وظروفه، وحياتك الإجتماعية، والناس اللي حَواليك، إضافة الى الآلام التي تصيبك..

وبعد الجلسات الكيميائية، كان لازم سوّي فحص للتأكيد إنّو المرض أكيد رايِح.. لمّا رِحت سويّت فحص، طِلعِت النتيجة إنّو المرض منتشر والى زيادة..

رجعنا للنقطة ما تحت الصِفر..

شِفت الطبيب، قلتلو: دكتور أنّا هيدا اللي أخدتو من علاجات شو… ؟؟ صار يقلّي: هيدا من الله..

قلت له: هذا العلاج الكيميائي الذي أخذته اشهر.. ماذا فعل..!!!

كان يقول: بِتصير حالات نادرة وكذا..

قلت له: في غير حل!!

ردّ الطبيب: ما في غير حلّ.. ما في غير علاج.. لازم نساويلِك علاج أقوى ونساويلك عملية، ونسبة النجاح 30%..

الحل

قلت بيني وبين نفسي: لمّا نسبة نجاح 100% ما نجح الموضوع.. 30% رَح يِنجح..!!

لكن ، أنا متهيء من خلال القراءة والبحث ، لعلاج إسمو "تجويع الخلايا السرطانية”.. والموضوع بدأ يِنحكى فيه بأوروبا ، بأميركا وبالوطن العربي، بس بالعراق ما لقيت شخص مساويها..

قلت بيني وبين نفسي: أدخل هيدي الطريق.. ولازم جرّب هيدي الطريق، عسى ولعلّ ألقي نتيجة..

س: كيف دخلت بحرب تجويع الخلايا السرطانية..؟؟

كل التقارير التي قرأتها، إنّو الناس لازم تتعالج من عندها.. فليه ما إبدأ بها، وإذا صارت نسبة نجاح، يعني أولاً أشفي نَفسي ، وثانياً أفيد الناس، عسى التجربة ناجحة.. ويمكن يستفيد غيري من بعدي..

بدأت بالعلاج البديل (تجويع الخلايا السرطانية) وكان عندي إقتناع بها وبربّ العالمين.. رغم إنّو كلّ الناس ضدّي، وكل العلم ضديّ، مع إنّو هيّي علم موجود.. لكن لا يُدرّس هو فقط نظريات، وأناس تختبره..

دخلت التجربة، وما أخبرت أحد، فقط عائلتي وبعض الأصدقاء، وقلت لبقية الناس، أنا أتعالج بالكيماوي.. لأنّو سيقولون لي، انت تنتحر..

تمسكّت بالعلاج البديل، وما غلطّت بأي غلطة نهائياً… من الصبح لليل عايِش أنا بهيدي الطريقة..

س: شو هيّي الطريقة بالزبط ، مسألة تجويع الخلايا السرطانية..؟؟؟

أوقف تغذية الخلايا السرطانية، ومتعارف عليها إنو الخلية السرطانية تتغذّى من السكريات والبروتينات..

أنا قطعت أيّ طعام فيه سكر، نهائياً أوقفت التمر والحلويات والعصير، والشاي مع سكر.. الشوكولاته، النسكافيه، المأكولات المعلبّة المصنعّة..

كنت آتي بالخضار من السوق، اشتري القَرنبيط البذنجان والبصل والثوم.. أطبخ بالبيت، واضع شوية ملح.. وهذه الوجبة كنت أجزئها عَ اليوم 4 وجبات أو 5 وجبات..

أحياناً كنت آكول لوز مع الطبخ.. يعني مكسرات وشاي أخضر (دون سكر)..

بقيت أسير وفق هيدا "السيستام” حوالي 3 أشهر وأكثر.. بحيث وزني نِزِل حوالي 15 كلغ.. ولكن بنفس الوقت بدأت أحسّ إنّو أنا نشيط.. وأحسّ إنو جسمي صار نظيف..

بدأت أساوي تحاليل دم، تِطلع التحاليل، كأنو دم طفل.. تحاليل الدم عظيمة جداً..

الحمد الله من بعد 4 أشهر، حصل لي سَفرة لأوروبا، والحمد لله، بس سويّت فحص ، طِلع المرض وين كان منتشر.. كان حجمو مثلاً 10، صار حجمو 0.5..

س: إنت اليوم أمام الرأي العام.. ونحنا ما عنّا طبيب، ولا أنا طبيب.. ولا زميلتي طبيبة.. اليوم في كثير من الناس يعانون من المرض مؤخراً.. وانت تقول يللي معو سرطان عليكم بهذا الإتجاه.. ولكن بنفس الوقت نسبة 80 – 90% من الناس المريضة يأخذون جرعات كيميائية، وطبعاً في وفيات وفي البعض ما زال يعاني، وفي البعض تعالج.. هل أنت مستعدّ ان تتحمل مسؤولية كلامك…؟؟

أنا أتحدث عن تجربتي.. ولكن بنفس الوقت أقول للناس، خدوا الكيميائي، ولكن يمكنك أن تلتزم بنظام غذائي.. ليه تعطيه كيميائي؟؟؟ وتقول له: ما مشكلة تأكل لحم أحمر.. او ما في مشكل تأكل سكر عَ راحتك..

يسألوني: هل نَعيف الكيميائي؟؟ أردّ عليهم: مقتنع به استمرّ به، ولكن يأ أخي لا تأكل أشياء مضرّة بصحتك..

الأطعمة الصديقة للخلايا السرطانية، هي المأكولات التي تحتوي على السكر الأبيض، وحتى السكر الطبيعي الموجود بالفواكه.. وأيضاً اللحم الأحمر.. الدجاج يعني والسمك جيّد.. ولكن بفترة العلاج لازم نِقطع كلّ البروتينات حتى الدجاج والسمك..

المأكولات التي تحارب الخلايا السرطانية، هي الخضراوات بشكل عام، والمكسرات (الفستق – واللوز – الجوز – كاجو..)

هيدا النظام مش نظام "دايت” ، ولكن إما أدخّل بجسمي ما هو صديق أو عدو للمرض..

س: هل يفيد هذا "السيستاك” ناس عندُن مراحل متقدمة من السرطان أو ناس ببدايات إصابتهم..؟؟

بالمراحل المتقدمة، يا ستّار.. هوّي حتى الكيميائي ما يِلحَق.. يعني رسالتي للمريض، يروح يشوف للمستشفى.. المريض على الكرسي هل يتعالج ام تتفاقم صحته..

الحالات المستعصية هو أصلاً ما الها حل.. بدّو يتعالجو كيميائي ياخدو.. ولكن ليه ما نِمشي بالنظام الغذائي، ما يمكن ينجح..!! ما إرحموا الناس..

وبالنهاية أي إختصاص بالتغذية عندو هيدي المعلومات..

المصدر: قناة NRT


أخبار ذات صلة

دراسة بريطانية: التقارب بين الحملين يزيد مخاطر الوفاة
إليك 7 طرق للتغلُّب على نوبات الهلع الفجائية
ما هو مرض "الرينود"؟ ولماذا يصيب النساء أكثر؟