بيروت - لبنان 2020/04/02 م الموافق 1441/08/08 هـ

لقاح فعّال يقضي على "كورونا".. فما هي الخطوة التي تسبق توزيعه مجانًا؟

حجم الخط

على وقع "فوبيا" كورونا المتفشية في قلوب مواطني دول العالم، وبينما تلهث الحكومات وهيئات الصحة، بحثًا عن لقاح يوقف زحف الفيروس القاتل، أعلنت شركة متخصّصة بالهندسة الوراثيّة في الولايات المتحدة أنّها توصلت إلى علاج لهذا المرض الذي أعلنته مؤخرًا وزارة الصحة العالميّة "وباء".

فقد نقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخباريّة عن الرئيس التنفيذيّ لشركة "غريفيكس"، التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، أنّ مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس "كورونا"، وأنّ الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركيّة، ستكون اختباره على الحيوانات.

وفي حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركيّة، فإنّ الشركة ستوزعه مجانًا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة.

ووفق الرئيس التنفيذيّ للشركة جون برايس، فإنّ عمليّة تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخًا حيّة أو ميتة من فيروس "كورونا" الذي ظهر في مدينة ووهان في الصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضًا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير.

واللقاح الجديد ثمرة تعاون بين "غريفيكس" والمعهد الوطنيّ للصحة والأمراض المعدية، الذي منح الشركة 18.9 مليون دولارًا في أيلول/ سبتمبر الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية.

المصدر: سكاي نيوز عربيّة + اللواء



أخبار ذات صلة

«المُديرة عبلة» مدرسة في الوطنية ترحل في الشهر الأحب على [...]
العدل في التقدمي: عدم توقيع التشكيلات القضائية يهز ما تبقى [...]
مجلس الوزراء: متابعة السير في مشروع سد بسري بحسب العقود [...]