بيروت - لبنان 2019/10/20 م الموافق 1441/02/20 هـ

4 عادات أساسية لتفادي ظهور الهالات السوداء عن عمر مبكر!

حجم الخط

من منطلق البدء بحماية إطلالتنا الشابة عن عمر مبكر تعرفي الى أهم العادات التي تساعدك على تفادي ظهور الهالات عن عمر مبكر ومنها:

شرب كمية كافية من المياه
أكدت الدراسات الأخيرة أن جفاف البشرة الحاد يمنع الخلايا من التجدد حتى لو كانت شابة ما يؤدي الى ظهور الهالات السوداء يرافقها التجاعيد والخطوط الرّفيعة. من هذا المنطلق عليك شرب ليترين من المياه يومياً فالترطيب الخارجي غير كاف لتفادي ظهور الهالات، هذا غير أن شرب المياه يساهم أيضاً في خسارة الوزن.

النوم يومياً من 7 الى 8 ساعات
إحرصي على النوم يومياً من 7 الى 8 ساعات، فهذا الوقت بالتحديد تحتاجه خلايا الجسم من أجل أن تتجدد وتصل لها كميات الأكسيجين الكافية لتستعيد نشاطها في اليوم التالي. لذلك، إن النوم لساعات أقل من ذلكم، يعرض البشرة الى التعب والشيخوخة المبكرة والهالات السوداء.

التخلص من الماكياج جيداً
لا تنامي يوماً من دون أن تزيلي الماكياج نهائياً عن البشرة حتى تسمحي لها بأن تتنفس بشكل صحيح لاسيما إن كنت من اللواتي يعتمدن الماكياج يومياً. فالبشرة تتنفس وتتجدد خلال فترات الليل أضعاف عملها في النهار فلا تمنعيها من فعل ذلك بشكل صحيح وصحي.

تطبيق كريم مرطب وواقي شمس لبشرة تحت العين
بدءاً من الـ 16 من العمر، ابدأي بالعناية ببشرة تحت العين لأنها دقيقة جداً وحساسة. اعتني بها من خلال حمايتها أولاً من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تعرضها للتلف المبكر وثانياً من خلال ترطيبها وتغذيتها بالكريمات الخاصة لهذه المنطقة بالذات.

المصدر: ياسمينا




أخبار ذات صلة

اصحاب الفانات يتبرعون بنقل المتظاهرين إلى وسط بيروت مجاناً۔
معتصمون اقفلوا بعض الطرق في قضاء الكورة ونصبوا الخيم عند [...]
فصائل العمل الفلسطيني: ما يجري من حراك مطلبي شأن لبناني [...]