بيروت - لبنان 2019/11/18 م الموافق 1441/03/20 هـ

الأمم المتِّحدة تُشيد بجهود بن سلمان في اليمن

ولي العهد الأمير محمد مستقبلاً غريفيث (العربية نت)
حجم الخط

أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن امتنانه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على دعمه المتواصل للجهود الرامية للتوصّل إلى حل سياسي شامل للصراع في اليمن.

واستقبل الأمير محمد المبعوث الأممي أمس بعد أيام من توقيع اتفاق لإنهاء النزاع في جنوب اليمن.

وقّعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مع الانفصاليين الجنوبيين الثلاثاء اتفاقية لتقاسم السلطة برعاية سعودية لإنهاء النزاع بينهما في جنوب اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أكد خلال اللقاء، حرص المملكة العربية السعودية، على أمن واستقرار اليمن، مضيفا أن «اتفاق الرياض فاتحة خير لتفاهمات أوسع بين أبناء الشعب اليمني».

كما أكد ولي العهد السعودي، حرص المملكة على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمن واستقرار اليمن، متمنياً أن يكون اتفاق الرياض فاتحة خير لتفاهمات أوسع بين أبناء الشعب اليمني للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية.

وأفاد بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي بأن غريفيث التقى الأمير محمد في الرياض، أمس الأول وناقشا سُبُل العمل معاً لإنهاء الصراع في اليمن.

كما بحثا آخر التطورات في البلاد وأهمية الحد من العُنف للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

وهنّأ غريفيث ولي العهد على قيادته جهود الوساطة في التوصّل إلى توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

(أ ف ب - واس)


أخبار ذات صلة

دمار في محطة كبرى للوقود خلال المواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن قرب طهران (أ ف ب)
إحتجاجات الوقود تجتاح إيران وخامنئي يتّهم «أعداء الخارج»
حصون السلطة تهتز... وسياسة العناد لا تنفع!
غانتس وليبرمان يُطوِّقان نتنياهو بالتوافُق على تشكيل حكومة.. هل تدعمها [...]