بيروت - لبنان 2020/06/01 م الموافق 1441/10/09 هـ

الرياض تحث المسلمين على التريث في وضع خطط الحج هذا العام

حجم الخط

قال وزير الحج السعودي أمس إن المملكة تحث المسلمين على التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج هذا العام إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس تسجيل 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا هي: 108 حالات مخالطة، وحالتان متعلقتان بالسفر، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1563 إصابة مؤكدة، غالبيتها مستقرة، كما سجلت حالتي وفاة لمقيمين في المدينة المنورة، ليصل العدد إلى 10 وفيات.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي أن أغلب المصابين في وضع مطمئن ومستقر، باستثناء 31 في حالة حرجة، وأفاد بتسجيل 33 إصابة في الرياض، و29 في جدة، و20 في مكة المكرمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إنه يوجد 22 ألف شخص في الحجر الصحي والعزل المنزلي؛ 50 في المائة منهم تم التأكد من سلامتهم.

كما أعلن عن شفاء 50 حالة من فيروس كورونا، ليصبح عدد المتعافين في المملكة 165 حالة.

كما ذكّر المتحدث باسم وزارة الصحة بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل ومنع التجول والاختلاط، والعناية بالنظافة الشخصية، والمثابرة على غسل الأيدي باستمرار.

وأعلنت الرياض مساء أمس الاول أنّ وزراء مالية وحكّام المصارف المركزية في دول مجموعة العشرين، التي تتولّى السعودية حالياً رئاستها الدورية، سيعقدون اجتماعاً عبر الفيديو بهدف «النهوض باستجابة عالمية منسّقة بشأن جائحة كوفيد-19». 

وقالت الرئاسة السعودية للمجموعة التي تضمّ أكبر اقتصادات العالم أنّ الهدف من هذا الاجتماع هو «النهوض باستجابة عالمية منسّقة بشأن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وآثارها البشرية والاقتصادية» و»متابعة نتائج القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين التي عُقدت في 26 آذار 2020، والمضي قدماً في تنفيذ الإجراءات المتّفق عليها بفعالية وفي الوقت المناسب». 

(وكالات)


أخبار ذات صلة

تسجيل 13 اصابة جديدة بكورونا.. كيف توزعت على المناطق؟
جنبلاط: zohar الوزارة يكرس الحقد الاعمى البعثي من زمن فرع [...]
بخاري استقبل سفير مملكة إسبانيا