بيروت - لبنان 2018/12/19 م الموافق 1440/04/11 هـ

الرياض ترفض نقل السفارة إلى القدس

دعت لموقف حازم من أعمال إيران بالمنطقة

حجم الخط

رفض مجلس الوزراء السعودي الذي عقد جلسة أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نقل السفارة الاميركية الى القدس، كما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن بيان لمجلس الوزراء تاكيده «أن هذه الخطوة تمثل انحيازاً كبيراً ضد حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القرارات الدولية».
واضافت «أن حكومة المملكة سبق أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم».
وكرر مجلس الوزراء السعودي من جانب آخر ادانة الرياض للنيران الاسرائيلية التي اوقعت عشرات القتلى على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة والتي عبّر عنها الاثنين مصدر مسؤول في وزارة الخارجية. 
واكد المصدر «ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق».
وجدد مجلس الوزراء السعودي دعم المملكة لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاخير الانسحاب من الاتفاق النووي الايراني واعادة فرض العقوبات الاميركية على طهران.
كما شدد المجلس على أمل المملكة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً وموحداً تجاه إيران وأعمالها العدائية المزعزعة لاستقرار المنطقة ودعمها للجماعات الإرهابية خاصة حزب الله وميليشيا الحوثي ودعمها لنظام الأسد الذي ارتكب أبشع الجرائم ضد شعبه والتي أدت إلى مقتل أكثر من نصف مليون من المدنيين بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية.
الى ذلك جدد مجلس الوزراء إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للحوادث الإرهابية التي وقعت في العراق وأفغانستان والصومال وإندونيسيا وفرنسا، وقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومات وشعوب تلك الدول الشقيقة والصديقة مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكداً موقف المملكة الثابت ضد كل أعمال الإرهاب والتطرف، ووقوفها إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في محاربة الإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم.
(واس - أ ف ب)


أخبار ذات صلة

الإمارات تستضيف مؤتمراً للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابية
الإحتلال يعتقل 22 فلسطينيا في أنحاء الضفة والقدس
السعودية تُقِرّ أكبر ميزانية في تاريخها: ٢٩٥ مليار دولار