بيروت - لبنان 2020/03/30 م الموافق 1441/08/05 هـ

الصحّة الفلسطينيّة: 13 إصابة جديدة بـ «كورونا» في قرية واحدة

حجم الخط

سجّلت السلطات الفلسطينيّة اليوم الخميس، 13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قرية بدو، شمال غرب القدس المحتلّة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في الضفة الغربيّة وقطاع غزة إلى 86 حالة.

الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم أوضح أنّ نتائج العيّنات التي أخذت من مخالطين من أهالي القرية للسيدة التي توفيت إثر إصابتها بـ "كورونا"، أظهرت إصابة 13 مواطنًا بالفيروس، بينهمطفل يبلغ 15 عامًا، وطفلة تبلغ12 عامًا، مضيفًا أنّسبب العدوى عمّال يعملون داخل "إسرائيل".

وبتسجيل الإصابات الـ 13، ارتفع عدد المصابين بالفيروس في قرية بدو إلى 18 بمن فيهم السيدة، التي أعلن عن وفاتها أمس الأربعاء.

وفي وقت سابق اليوم، قال ملحم في بيان صدر عنه، إنه تمّ تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قرية بدو، شمال غرب القدس المحتلّة، و7 إصابات في قطاع غزة.

وقال المتحدث إنّ الإصابتين الجديدتين هما لابن الفقيدة الذي يعمل في "إسرائيل" وعمره 37 عامًا، وعمّه البالغ من العمر 57 عامًا،وتجري الطواقم الطبيّة مسحًا لعدد من أفراد العائلة في البلدة، وهم خمسة أشقاء يعملون في "إسرائيل"، يعتقد بإصابتهم بالفيروس.

أماالمصابون الجدد في قطاع غزة فهممن رجال الأمن الذينكانوا يشرفون على اثنين من المصابين داخل الحجر الصحيّ، كانوا محجورين في نفس مركز الحجر وتمّ إبقاؤهم في الحجر، ولم يغادروه ولم يختلطوا بأحد خارج المركز.

وأكدت وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه لم يتم تسجيل أيّ حالة من داخل القطاع، وأن ما تمّ اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر.

المصدر: روسيا اليوم



أخبار ذات صلة

في ظل «تلكؤ العديد من الفنادق».. ماذا طلب عبدالله من [...]
باسيل: قرار الحكومة جريء وضروري
ترامب يُغرد لهاري وميغان: «عليهما أن يدفعا»