بيروت - لبنان 2021/02/27 م الموافق 1442/07/15 هـ

العراق قلقٌ من التوتر الأميركيّ الإيرانيّ.. ويتطلّع للعمل مع إدارة بايدن

حجم الخط

على وقع التعزيزات الأمنيّة التي تُجريها الحكومة العراقيّة، بهدف تأمين البعثات الديبلوماسيّة، التي تعرّضت لهجمات متلاحقة في الآونة الأخيرة، أكد وزير الخارجية العراقيّ فؤاد حسين، أنّ بلاده طلبت من إيران التدخل لوقف استهداف المنطقة الخضراء، مشيرًا إلى أنّ واشنطن قد تتخذ إجراءات مشددة، في حال استُهدفت سفارتها.

حسين أضاف في حديث خاص له مع "العربية/ الحدث"، أنّ بغداد تعمل مع البعثات الدبلوماسيّة لتوفير الحماية اللازمة، منوّهًا إلى أنّ الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء تحرج الحكومة، وكاشفًا أنّ القوات العراقيّة قد اعتقلت عددًا من منفذي الهجمات على المنطقة الخضراء، وتعمل جاهدة على وقف تلك الهجمات.

إلى ذلك، نوّه الوزير العراقيّ إلى أنّ الحكومة تعمل على منع السلاح المنفلت في البلاد، قبل إجراء الانتخابات التي بحث فيها مشاركة الأمم المتحدة لضمان نجاحها.

كما لفت حسين إلى أن العراق بحاجة لقوات التحالف لمواجهة "داعش" وللتدريب أيضًا، موضحًا أنّ التنظيم ما زال موجودًا في المناطق الحدودية مع سوريا.

السعودية وأميركا

وفيما رفض وزير الخارجيّة العراقيّ التدخلات الخارجيّة في الشأن الداخليّ لبلاده، شدّد على أنّ التوتر بين واشنطن وإيران يؤثر سلبًا على الساحة العراقية، موضحًا أنّ بلاده تتطلع للعمل مع إدارة الرئيس جو بايدن.

وعن العلاقة مع السعودية، أشار حسين إلى التطور الكبير في العلاقات مع المملكة حول كثير من الملفات،

المصدر: العربيّة + اللواء



أخبار ذات صلة

جعجع: كل ما ارتفع صوت الحرية.. لبنان مستهدف
بعد التقرير الأميركيّ.. حملة تضامن شعبيّة واسعة مع وليّ العهد [...]
بالفيديو.. حريق ضخم يُدمّر عشرات المحلات والحافلات في كاليفورنيا