بيروت - لبنان 2020/04/04 م الموافق 1441/08/10 هـ

الملك سلمان - بومبيو: تأكيد أميركي على الوقوف مع السعودية

الملك سلمان مستقبلاً بومبيو في الرياض (واس)
حجم الخط

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها، والجهود المبذولة تجاهها.

ونقل وزير الخارجية الأميركي للملك سلمان تحيات الرئيس دونالد ترامب فيما حمّله العاهل السعودي تحياته للرئيس الأميركي.

من جهته التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الوزير الأميركي بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) على «تويتر».

وتهدف زيارة بومبيو للرياض إلى تعزيز العلاقات الثنائية، والتأكيد على شراكة أميركا والسعودية في مواجهة التهديدات الإيرانية للمنطقة.

وعقب المحادثات تفقد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، قوات بلاده في السعودية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن «زيارة بومبيو لقاعدة الأمير سلطان الجوية ومنظومة باتريوت المحاذية تبرز العلاقة الأمنية الأميركية- السعودية الطويلة الأمد، وتؤكد مجددا تصميم أميركا على الوقوف مع السعودية في مواجهة السلوك الإيراني الخبيث».

وأضافت الوزارة: «ردا على الهجمات، وبناء على طلب السعودية، نشرت الولايات المتحدة منظومة دفاعية صاروخية ومقاتلات في مهمة دفاعية لحماية (السعودية) من أي هجمات مستقبلية».

من جهة أخرى تنطلق الأسبوع المقبل مناورات التمرين البحري المختلط «المدافع البحري»، حيث تستضيف القوات البحرية السعودية في قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالأسطول الشرقي نظيرتها القوات البحرية الأميركية.

وتأتي مناورات تمرين «المدافع البحري» امتداداً لسلسلة من المناورات والتدريبات السابقة المشتركة بين البلدين.

ويهدف التمرين إلى رفع الجاهزية القتالية للحفاظ على حرية الملاحة البحرية، ويتضمن التمرين على عدد من المناورات والتدريبات التي تعزز إجراءات الأمن البحري بالمنطقة، وتوحيد مفاهيم أعمال قتال القوات البحرية.

(أ ف ب - واس)



أخبار ذات صلة

اول اصابة كورونا في الشويفات
النصر السعودي يهاجم الاتحاد الاسيوي لتجاهله سعيد العويران
نيمار يضحي مالياً لأجل العودة الى برشلونة