بيروت - لبنان 2020/08/06 م الموافق 1441/12/16 هـ

الملك سلمان يؤكد لترامب إدانة هجوم فلوريدا

حجم الخط

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبّر فيه عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأميركيين.

وقدّم الملك سلمان تعازيه وخالص مواساته لترامب ولأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء لعاجل، كما أكد أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأميركي الاحترام والتقدير.

كما أكد خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال لترامب على وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية، وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأميركية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.

وكان ترامب قال أنه تحدث هاتفيا مع الملك سلمان الذي قدم له تعازيه لضحايا هجوم القاعدة البحرية في فلوريدا.

وكتب الرئيس الأميركي على موقع تويتر «لقد اتصل بي الملك السعودي سلمان لتقديم خالص تعازيه وتعاطفه مع أسر وأصدقاء المحاربين الذين قتلوا وجرحوا في الهجوم في بينساكولا بولاية فلوريدا». 

وأضاف «قال الملك إن الشعب السعودي غاضب من الفعل الهمجي الذي ارتكبه مطلق النار، وأن هذا الشخص لا يمثل بأي حال من الأحوال مشاعر الشعب السعودي الذي يحب الشعب الاميركي».

وفي وقت سابق أمس كان حاكم ولاية فلوريدا قد أعلن أن مطلق النار في قاعدة جوية بحرية والذي قتل ثلاثة أشخاص قبل مقتله هو متدرب سعودي.

وتستخدم القاعدة في بينساكولا، حيث يتمركز حوالي 16 ألف جندي، من قبل البحرية الأميركية لبرامج تدريب العسكريين أجانب.

وتضم القاعدة 16 ألف عسكري وأكثر من 7 آلاف مدني. والقاعدة مركز تدريب أول لطياري البحرية وتعرف بأنها «مهد سلاح طيران البحرية». 

والأربعاء أردى بحار أميركي شخصين بإطلاق نار وجرح ثالثا في قاعد بيرل هاربور في هاواي قبل أن ينتحر. 

(أ ف ب - العربية نت)





أخبار ذات صلة

الرئيس التونسيّ يكشف: حرائق الغابات بفعل فاعل يريد الاستفادة سياسيًا
بريطانيا ترسل سفينة «ملكية» الى لبنان... اليكم التفاصيل
المتحدث باسم الوكالة الوطنية الصينية للتعاون الإنمائي الدولي: الحكومة الصينية [...]