بيروت - لبنان 2020/10/28 م الموافق 1442/03/11 هـ

اليمن.. إحباط تحركات عسكريّة حوثيّة وإصابات مباشرة في صفوفهم

حجم الخط

أحبطت القوات اليمنيّة المشتركة أمس الجمعة، تحركات عسكريّة لميليشيات الحوثي، بين مزارع على خط زَبِيِد صوب خطوط التماس شرق منطقة الجَبَلية، في مديرية التُحَيَتا، جنوبي محافظة الحُدَيدَة".

المركز الإعلاميّ لألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، قال إنّ "الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في منطقة الجَبَلية تعاملت بقوة مع تحركات الحوثيين، وحقّقت إصابات مباشرة في صفوفهم"، مؤكدًا "سقوط قتلى وجرحى من عناصر الجماعة وإجبار البقية على الفرار".

إلى ذلك، ذكر إعلام قوات العمالقة، أنّ "وحدة مكافحة القناصة في القوات المشتركة قتلت ثلاثة من قناصة الحوثيين كانوا متمركزين بين مزارع شرق منطقة الجَبَلية خلال الـ 48 ساعة الماضية، أثناء محاولتهم استهداف القوات المرابطة في المنطقة".

في السياق، اتهمت القوات المشتركة، جماعة الحوثيين بـ "استحداث خنادق ومتارس قتالية في جبهة حَيَس جنوب شرقي الحُدَيدَة، في إطار تصعيدها المتواصل، وخروقاتها للهدنة الأممية".

كما نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة على موقعه، تصويرًا جويًا يظهر خنادق ومتارس قتالية تمتد مسافات طويلة، قال إنها للحوثيين قرب مزارع شمال غربي مديرية حَيَس، معتبرًا ذلك "ضمن تصعيد الحوثيين وسعيهم إلى تفجير الأوضاع عسكريًا ونسف عملية السلام في الحُدَيدَة".

المصدر: سبوتنيك



أخبار ذات صلة

انتهاء جلسة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية في الناقورة
زيدان فخور بلاعبي ريال مدريد رغم تذيلهم مجموعتهم اوروبيًا
المبعوث الخاص للرئيس الروسي أكد بعد لقائه الرئيس عون وقوف [...]