بيروت - لبنان 2020/04/04 م الموافق 1441/08/10 هـ

بالصورة.. رسالة خطيّة من أرملة القذافي ردًا على ترامب

حجم الخط

ردًا على الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب، وبعد تجديد الإدارة الأميركيّة العقوبات على عائلة العقيد الليبيّ الراحل معمر القذافي، كتبت أرملته صفية فركاش، وثيقة بخط اليد، ردّت فيها على مطالبة الرئيس الأميركيّ تمديد تلك العقوبات.

فركاش تساءلت "من الذي يسبب التهديد.. هل هم الثلاثة الذين قتلتموهم أو الأسرى الثلاثة"، في إشارة إلى سيف الإسلام القذافي وهانيبال والساعدي.

كما أضافت "عندما تسمعون أن الشعب يلتفّ حول سيف الإسلام، تركضون إلى الجنايات الدوليّة تتهمونه زورًا وبهتانًا وكذبًا"، متّهمة الإدارة الأميركيّة بأنّها تشوّه عائلة القذافي "بأنّها تملك المليارات فأين هي.. أخرجوا أيّ إثبات"، مضيفة أنها تنتظر ردًا على كلامها، واختتمت رسالتها بالسؤال: "إذا من هو الإرهابي"؟

أرملة القذافي ترد على ترامب برسالة خطية

أرملة القذافي ترد على ترامب برسالة خطية

ترامب وتجديد العقوبات

يذكر أنّ الرئيس الأميركيّ دونالد ترمب، كان قد طلب من الكونغرس، الأسبوع الماضي، تمديد العقوبات على عائلة العقيد الراحل معمر القذافي، وتجميد أصولهم عامًا إضافيًا، وذلك من أجل منع تحويل "أصول البلاد".

كما اعتبر الرئيس الأميركيّ أنّ الوضع في ليبيا ما زال يشكل تهديدًا غير عادي، وغير طبيعي بالنسبة للأمن القوميّ والسياسة الخارجيّة للولايات المتحدة الأميركيّة، مشيرًا إلى أنّ بلاده بحاجة إلى حماية تحويل الأصول أو غيرها من الإساءات من قبل أشخاص يعيقون المصالحة الوطنيّة الليبيّة، بما في ذلك عائلة العقيد معمر القذافي وشركاؤه، بحسب تعبيره.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، أصدرت قرارًا في فبراير/ شباط 2011، جمّدت فيه أصول القذافي مع عائلته وشركائه وكبار المسؤولين في حكومته.

المصدر: روسيا اليوم + اللواء


أخبار ذات صلة

قيادة الجيش تدعو المؤسسات المشمولة بقرار التعبئة عدم خرقه
دول عربيّة على رأس القائمة.. «كورونا» يهدّد الملايين بـ «كارثة [...]
غجر يرد على المعترضين على مشروع سد بسري: ايقافه هدر [...]