بيروت - لبنان 2021/04/17 م الموافق 1442/09/05 هـ

بعد التقرير الأميركيّ.. حملة تضامن شعبيّة واسعة مع وليّ العهد السعوديّ

حجم الخط

بعد الردّ الرسميّ من قبل المملكة العربيّة السعوديّة على تقرير الاستخبارات الأميركيّة حول مقتل جمال خاشقجي، حيث رفضت "الاستنتاجات المسيئة وغير الصحيحة عن قيادة المملكة"، أثار التقرير أيضًا موجة من الردود الشعبيّة عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، لا سيّما "تويتر"، تحت هاشتاغ "#كلنا_محمد_بن_سلمان"، الذي تصدّر الموقع في المملكة.

فقد رأى ناشطون أنّ التقرير اعتمد على استنتاجات ولم يقدّم أدلة، وأكّد آخرون أنّه ليس إلّا محاولة لاستهداف وليّ العهد السعوديّ والمملكة.

تقرير المخابرات الأمريكية بشأن #جمال_خاشقجي ( فضيحة بجميع المقاييس ) كيف لوكالة مثل الاستخبارات الأمريكية ( التي تعد الأشهر عالميا ) ، تستقي معلوماتها من مصادر مجهولة ولاتحمل دليل ملموس يمكن الاستناد عليه #كلنا_محمد_بن_سلمان

من جانبه، كتب علي الشهابي، الرئيس السابق لمؤسسة الجزيرة العربيّة في واشنطن، عبر "تويتر"، أنّه لا يوجد شيء جديد في التقرير وأنّه "ليس هناك أي دليل دامغ ضد محمد بن سلمان".

فيما أفاد عبد الرحمن الراشد، كاتب المقال السعوديّ، أنّه "ورد في التقرير: ليس مؤكدًا حتى أنّ الفريق المتهم كان في رحلة للتخلّص من خاشقجي"، وقال أيضًا إنه "لا يوجد دليل دامغ".

وفيما ركّزت قناة "العربية" في نشرتها المسائيّة على "غياب أي أدلة ملموسة" في التقرير، كتبت صحيفة "عكاظ" في الصفحة الأولى من عددها الصادر اليوم "الوطن محصّن" مع صورة كبيرة لولي العهد وهو يبتسم، وأضافت أنّ "إدارة بايدن ستدرك قريبًا أنّ القضايا المعقّدة في المنطقة لن تجد حلًا إلا من خلال اتفاق جديد واستثنائّي مع شركائها في المنطقة يتضمن محاسبة طهران".

#كلنا_محمد_بن_سلمان. We trust our great leader and will always stand with him🤍🇸🇦 pic.twitter.com/PBWrtbCGlO

إعداد: اللواء


أخبار ذات صلة

بايرن ميونيخ يقترب من التتويج وتشلسي يعكر طموحات سيتي..
كورونا يعمق جراح الاهلي عشية مواجهته الزمالك بقمة الكرة المصرية..
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 17/4/2021