بيروت - لبنان 2021/01/15 م الموافق 1442/06/01 هـ

بعد «نفاذ صبر إثيوبيا».. السودان يردّ «التهديدات لا تُجدي نفعًا»

من الحدود السودانية الإثيوبية (فرانس برس)
حجم الخط

بعد أن أطلقت إثيوبيا تحذيرًا "من نفاد صبرها"، إزاء استمرار جارتها في الحشد العسكريّ في منطقة حدوديّة متنازع عليها، ردّت السلطات السودانية، اليوم الأربعاء، على التهديدات، قائلة إنّها "لا تجدي نفعًا"، مشددة في الوقت عينه على أنّ الخرطوم ملتزمة بحلّ الخلاف عبر الحوار، وفق ما أكدت مصادر رسميّة سودانيّة لـ "العربية".

من جانبه، اعتبر المستشار الإعلاميّ لرئيس الوزراء السودانيّ عبد الله حمدوك، في اتصال مع قناة "العربية"، أنّ "قرار الخرطوم واضح تجاه مسألة حفظ سيادته وحلّ المشاكل بالحوار"، موضحًا أنّ "القوات السودانيّة تتواجد في أراض سودانية ولا تنوي شن حروب".

إلى ذلك، شددت المصادر على أنّ القوات العسكرية السودانيّة متواجدة في أراضٍ سودانية وفق القانون الدولي، مشيرة إلى أنّ "إثيوبيا تطمع في أراضينا وتريد فرض إرادتها"، ومؤكدة أنّ "الجيش السوداني قادر على دحر أي محاولة لاختراق الحدود".

يأتي ذلك فيما كانت إثيوبيا قد حذرت، أمس الثلاثاء، من "نفاد صبرها" إزاء استمرار جارتها في الحشد العسكري في منطقة حدودية متنازع عليها، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، خلال مؤتمر صحافي، "يبدو أنّ الجانب السوداني يسبق ليشعل الموقف على الأرض".

المصدر: العربيّة + اللواء



أخبار ذات صلة

السعودية: النصر يواصل صحوته ويحقق فوزه الثالث توالياً
اتصال هاتفي بين نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ونائبة الرئيس [...]
وول ستريت جورنال: ترامب يسعى لتحفيز التعاون العربي ـ الإسرائيلي [...]