بيروت - لبنان 2020/07/04 م الموافق 1441/11/13 هـ

تصدّرت التقارير العالميّة.. الإمارات الأولى عربيًا في مواجهة «كورونا»

حجم الخط

تصدّرت دولة الإمارات العربيّة المتّحدة المرتبة الأولى عربيًا، والـ 10 عالميًا من حيث كفاءة وفعاليّة العلاج لمصابي فيروس "كورونا" في البلاد، حسبما كشفت الهيئة الاتحاديّة للتنافسيّة والإحصاء.

الهيئة قالت إنّ الإمارات حلّت في المركز الثالث عالميًا، من حيث رضا الشعب عن الإجراءات والتدابير التي اتّخذتها الحكومة فيما يتعلق بمكافحةالوباء، سابقة بذلك دولًا كبرى مثل الولايات المتحدة، وأستراليا، ونيوزيلندا، وسنغافورة، وفقًا لتقرير أصدرته "مؤسسة تولونا الدولية" لمسح المستهلكين.

من جهة أخرى، صنّفت تقارير دولة الإمارات باعتبارها الأفضل عربيًا من حيث الاستعداد لمواجهة تراجعات أسعار النفط والتداعيات الاقتصاديّة لانتشار "كورونا"، والتي تكلّف مصدري النفط 550 مليون دولار من صافي عائدات النفط يوميًا.

كما ذكر تقرير لـ "وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال العالميّة"، أنّ الإمارات تتميّز بواحد من أكثر الاقتصادات تنوعًا في مجلس التعاون الخليجيّ، وقدّمت أكبر حزمة تحفيز اقتصاديّ بقيمة 256 مليار دولار، كما خفّضت أسعار الفائدة بما يتماشى مع تحركات الاحتياطي الفدرالي الأميركي.

إلى ذلك، أظهرت التقارير العالميّة أنّ الإماراتجاءت ضمن أقوى 20 اقتصادًا ناشئًا، من حيث القوة الماليّة، فضلًا عن المرتبة الأولى عربًيا والـ 20 عالميًا، ضمن أفضل الأنظمة التعليميّة.

فيما حلّت الإمارات في المرتبة الثانية، كأقوى دولة ماليًا في الاقتصادات الناشئة، وفي المرتبة الـ 17 عالميًا، وفقًا لمجلة "إيكونوميست".

المصدر: الإمارات اليوم



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 4-7-2020
متضامنون مع واصف الحركة أمام المستشفى اوتيل ديو
الجوع ينحر اللبنانيين... «أي مستقبل تصنعون لهذا البلد»!
منظمة الصحة تدعو العالم لـ «الإستفاقة» لوقف كورونا