بيروت - لبنان 2018/11/17 م الموافق 1440/03/09 هـ

تصفية 11 من "الإرهابيين" في العريش شمال سيناء

حجم الخط

أعلن الأمن المصري تصفية مسلحين في شمال سيناء، بعد تبادل لإطلاق النار، ضمن حملة عسكرية أمنية في المحافظة الشمالية لملاحقة المسلحين.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية تصفية 11 ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين"، في العريش شمال سيناء.

وأوردت الداخلية المصرية في بيان أصدرته الأربعاء: "تمكنت أجهزة الأمن من استهداف إحدى البؤر الإرهابية في منزل مهجور بحي العمران بدائرة ثالث العريش، وبعد تبادل لإطلاق النار تمت تصفية 11 عنصرا تكفيريا، وضبطت بحوزتهم ثلاث بنادق آلية وبندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين تم تفكيكهما".


وأضافت: "التحقيقات أشارت إلى أن العناصر الإرهابيين خططوا لاستهداف مؤسسات الدولة وتنفيذ أعمال تخريبية في ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، لكن الضربات الاستباقية للقوات المسلحة أسقطت المتهمين قبل تنفيذ مخططهم".

وأشارت الوزارة إلى أن "العناصر المتطرفين تواصلوا مع قيادات إرهابية بالخارج توفر لهم الأموال لشراء السلاح والمتفجرات".

وسبق أن أعلنت الحكومة المصرية، عن تمديد حالة حظر التجوال ببعض مناطق مدينتي رفح والعريش في محافظة شمال سيناء (شمال شرق البلاد)، وذلك حتى انتهاء حالة الطوارئ، التي تم تمديدها مؤخرا حتى تشرين الأول المقبل.

وتعدّ هذه هي المرة الـ16 التي تعلن فيها السلطات المصرية تمديد حظر التجوال في بعض مناطق محافظة شمال سيناء منذ عام 2014، وكان كل تمديد لفترة ثلاثة أشهر.

وتشهد مصر حالة طوارئ منذ نيسان 2017، تم تمديدها خمس مرات في كل مرة لمدة ثلاثة أشهر.

وتخشى منظمات حقوقية من تعرض حقوق الإنسان لانتهاكات تطبيق حالة الطوارئ، بينما تقول الحكومة المصرية إنه إجراء مؤقت، يهدف لإضفاء فاعلية على جهود مكافحة الإرهاب.


أخبار ذات صلة

الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
خالد بن سلمان: لم أقترح على خاشقجي الذهاب إلى تركيا
٤٠ جريحاً بأول جُمعة ما بعد عدوان غزة
إقامة صلاة الغائب في الحرمين الشريفين على خاشقجي