بيروت - لبنان 2019/10/17 م الموافق 1441/02/17 هـ

عبد المهدي: لا يمكن للعراق أذيّة جيرانه

حجم الخط

جدّد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، موقف بلاده الملتزم بسياسة عدم إلحاق الأذى بأيّ من الدول العربيّة المجاورة.

عبد المهدي وخلال لقائه الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ والوفد المرافق له، أكّد أن الحكومة العراقيّة تعمل بجدّ لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة، وأضاف "نتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الإقليميّة الحاليّة لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها"، مشددًا على أن العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه، بحسب البيان الصادر عن مكتب عبد المهدي.

من جهته، أشاد الأمين العام لحلف الناتو، بـ"التطور وتحسن الأوضاع والمظاهر المدنيّة، وعبّر عن تأييده لسياسة العراق المتوازنة كعامل توازن أساسي في المنطقة".

كما نقل البيان عن ستولتنبرغ أن "حلف الناتو الذي يعمل بموافقة وإشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية، شريك وداعم للعراق وسيادته ووحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية"، مبيّنا أن تنظيم داعش ألحق ضررا بكل شعوب العالم، ويجب القضاء على منابعه وإمكاناته الماليّة والعسكريّة، مشيرا إلى أنّ الناتو يقوم بمهمة تدريب القوات الأمنيّة العراقيّة، وتنمية قدراتها، وتقوية المؤسسات العسكريّة والأمنيّة".

المصدر: روسيا اليوم + اللواء



أخبار ذات صلة

الرئيس الحريري مترئساً جلسة مجلس الوزراء في السراي وحوله الوزير سليم جريصاتي وأمينا رئاسة الجمهورية انطوان شقير ورئاسة الحكومة مكية (تصوير: طلال سلمان)
خليل لـ «اللواء»: أصبحنا في الشوط الإضافي الأخير والجلسة النهائية [...]
جريدة اللواء 17-10-2019
ذهول ورعب إزاء ما خلّفته الحرائق من اضرار في الأحراش والوديان والممتلكات والمنازل (تصوير: طلال سلمان)
تمديد جلسات مجلس الوزراء: الموازنة قبل الإثنين أو خراب البصرة!