بيروت - لبنان 2021/01/15 م الموافق 1442/06/01 هـ

كوشنر التقى أمير قطر في مسعى لحل الأزمة الخليجية

حجم الخط

يسعى صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره جاريد كوشنر الذي زار قطر امس لإحراز تقدم في الأزمة الخليجية والدفع باتجاه إنهاء الخلاف.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن كوشنر التقى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرة إلى أنهما استعرضا «تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط».

وحسب وكالة الأنباء القطرية فقد جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية، والقضايا الإقليمية والدولية، ولا سيما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وكان مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي روبرت أوبراين أكد مؤخرا أن السماح للطائرات القطرية بالتحليق فوق الأجواء السعودية يعد أولوية لإدارة ترامب.

وليس من المتوقع أن تكون الإمارات التي برزت كأشد منتقدي قطر خلال الأزمة، جزءا من المبادرة لحل الخلاف.

وتعثّرت محادثات رامية إلى وضع حد للخلاف في أواخر العام الماضي بعدما أثارت موجة من الجهود الدبلوماسية آمالا بحدوث انفراج.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مسؤولين أميركيين أن التركيز الرئيسي للمحادثات سيدور حول حل الخلاف بشأن تحليق الطائرات القطرية في أجواء السعودية والإمارات.

وذكرت الصحيفة أن دول الحصار خففت سرا مطالبها الـ13، مشيرة إلى أن السعودية أبدت استعدادا أكبر لإيجاد أرضية مشتركة لحل الأزمة.

(ا.ف.ب)



 


أخبار ذات صلة

وول ستريت جورنال: ترامب يسعى لتحفيز التعاون العربي ـ الإسرائيلي [...]
د. عبد الرحمن البزري لـ mtv: اللقاحات ستعطى في لبنان [...]
وفاة النائب الثالث لرئيس حزب الكتائب بمضاعفات كورونا