بيروت - لبنان 2020/02/24 م الموافق 1441/06/29 هـ

مجددا.. هجوم صاروخي على قاعدة أميركية في العراق

حجم الخط

تعرضّت قاعدة عسكرية يتمركز فيها جنود أميركيون في كركوك شمال العراق، لهجوم صاروخي مساء اليوم، حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية وأميركية لوكالة فرانس برس، من دون أن يتبيّن ما إذا كانت الضربة أوقعت إصابات.

وبحسب ثلاثة مصادر أمنية عراقية، سقط الصاروخ على قاعدة "كي وان" عند الساعة 20,45 بالتوقيت المحلي (17,45 ت غ)، لتقوم بعدها طائرة أميركية بالتحليق على علو منخفض في سماء المنطقة.

وأعلنت خلية الاعلام الأمني التابعة لغرفة العمليات المشتركة في القوات العراقية في بيان مقتضب أنّ "القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن الفاعلين، وقد عثرت على قاعدة للاطلاق وهي تحمل 11 صاروخاً لم تطلق بعد، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

وأكد مصدر أمني أميركي سقوط الصاروخ في القاعدة.

وقال أحد المصادر العراقية الثلاثة لفرانس برس إنّ قاعدة الاطلاق عثر عليها في منطقة "متعددة الاثنيات" تبعد نحو خمسة كيلومترات عن كركوك.

والهجوم الصاروخي هو الأول ضد القاعدة منذ استهدافها بثلاثين صاروخاً في 27 كانون الأول/ديسمبر، ما تسبّب بمقتل مدني أميركي، وكان الشرارة لمواجهة أميركية إيرانية بلغت ذروتها مع قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في ضربة أميركية قرب بغداد.

من جهتها،  افادت قناة "العربية" نقلا عن مصدر عراقيبأن الهجوم تم باستخدام صاروخي كاتيوشا، وإن الطيران الأميركي بدأ التحليق في شمال البلاد عقب وقوع الهجوم مباشرة.

أكد المصدر، أن الصاروخ سقط على القاعدة التي تضم فوجاً للقوات الأميركية ومقر الفرقة السادسة للشرطة الاتحادية ومقر فوج القوة الخاصة للواء 61 ومقر فوج كركوك لمكافحة الإرهاب.

 بدورها قالت قنات الحدث، ان صاروخان استهدفا القاعدة مصدرهما امنطقة مأهولة بالسكان.

رصد "اللواء"


أخبار ذات صلة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من جسر الكوكودي باتجاه خلدة [...]
نجم بحثت التعاون القضائي مع سفيري أوستراليا والمكسيك
عكر اسقبلت هيئة المحكمة العسكرية واعضاء لجنة الموازنة في الجيش