بيروت - لبنان

اخر الأخبار

3 آذار 2020 12:28م مع ارتفاع إصابات "كورونا".. قطر تُلغي معرض الدوحة الدوليّ للدفاع البحريّ

حجم الخط

على وقع ارتفاع عدد إصابات "كورونا" إلى 8 مع تسجيل إصابة جديدة، ألغت قطر معرض الدوحة الدوليّ للدفاع البحريّ بسبب المخاوف من توسّع انتشار رقعة الفيروس.

وكان من المفترض أن يقام معرض "ديمدكس 2020" في نسخته السابعة بين 16 و18 آذار/ مارس، بحضور 80 دولة. بعدما كانت النسخة الأولى من المعرض قد انطلقت عام 2008.

يأتي ذلك في وقت ألغت العديد من الحكومات من مناطق مختلفة حول العالم مؤتمرات ومعارض خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

من بين هذه الأحدث، قيام الحكومة الفيدرالية الألمانيّة بإلغاء بورصة برلين السياحيّة، أكبر بورصة سياحة في العالم، والتي كانت ستعقد الأسبوع المقبل، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

كما أعلن منظمو معرض السياحة في العاصمة الفرنسيّة باريس إلغاءه بسبب انتشار فيروس كورونا. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسيّة، أمس الاثنين، استنادًا إلى الجهة المنظمة للمعرض، أنّه تقرر إلغاء النسخة الخامسة والأربعين لمعرض (صالون مونديال دو توريزم) وذلك اتباعًا لتعليمات السلطات الفرنسيّة.

كما قال اتحاد الناشرين الفرنسيين في بيان، إنّ معرض باريس السنوي للكتاب الذي كان من المفترض أن يبدأ في وقت لاحق هذا الشهر، قد ألغي بسبب الإجراءات التي تتخذها الحكومة الفرنسيّة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وفي 13 شباط/ فبراير الماضي، ألغى منظمون المؤتمر العالمي للموبايل، وهو تجمع سنوي لصناعة الاتصالات يجتذب أكثر من 100 ألف زائر إلى برشلونة، وذلك بعد انسحاب جماعي للعارضين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: العربيّة + اللواء