بيروت - لبنان 2019/03/25 م الموافق 1440/07/19 هـ

"منصة الحوار" تدعو إلى تحريم استعمال الدين لأعمال الإرهاب

حجم الخط

تلقت "منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة في العام العربي" ببالغ الأسى والصدمة العملية الإرهابية الوحشية التي قام بها أحد اليمينيين المتطرفين بإطلاق النار بشكل عشوائي على مسجدين بمدينة "كرايست تشيرش" في نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل عدد كبير من الأبرياء وإصابة العشرات من بينهم أطفال بجروح خطيرة.

ونحن إذ ننعي بحزن شديد ضحايا الحادث الإرهابي في مسجدي مدينة "كرايست تشيرش" في نيوزيلندا، فإننا كقيادات دينية مسيحية وإسلامية في العالم العربي نعمل معا ضمن إطار المنصة، ندعو إلى توحيد الصفوف، والوقوف يدا واحدة لمواجهة خطاب الكراهية وتجريمه، بالإضافة إلى تحريم استعمال الدين لتبرير العنف بكافة أنواعه.

كما نهيب بقادة الرأي ومنظمات الحوار في العام أجمع أن يكثفوا جهودهم من أجل تعزيز ثقافة الحوار والعيش المشترك، والعمل سويًا بالتعاون مع المؤسسات الدينية وكافة الفعاليات المجتمعية على مبادرات لرأب الصدع التي تحدثه مثل هذه الجرائم الإرهابية المتطرفة التي تطال الجميع، والعمل الجاد في سبيل تجريم خطاب الكراهية، وتعزيز العيش المشترك واحترام التنوع الديني والثقافي داخل المجتمعات.

وتتوجه منصة الحوار إلى الله بخالص الدعاء والصلاة أن يرحم القتلى الأبرياء، وأن يشفي المصابين شفاءًا تامًا عاجلًا، وأن ينعم العالم بالمحبة والسلام.

تجدر الإشارة إلى أن منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة في العالم العربي، هي منصة إقليمية أطلقت في شهر شباط 2018 بالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات.


أخبار ذات صلة

الخارجية العراقية: قرار ترمب بشأن الجولان يتعارض مع القانون الدولي [...]
عون أمام الجالية اللبنانية في روسيا: نعمل للخروج من الحالة [...]
سكاي نيوز: تأجيل عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من [...]