بيروت - لبنان 2018/12/10 م الموافق 1440/04/02 هـ

135 مستوطنا يقتحمون "الأقصى" بحراسة شرطة الإحتلال

حجم الخط

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 135 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، الخميس، بحراسة شرطة الاحتلال.

وقال فراس الدبس، مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح صحفي، إن 135 مستوطنا اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية اليوم.

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى في الفترتين الصباحية وما بعد صلاة الظهر ولكن عادة ما تكون الاقتحامات في الفترة الثانية أقل عددا.

ودعت جماعات "إسرائيلية" متشددة إلى اقتحام المسجد الأقصى لمناسبة عيد الأنوار اليهودي "الحانوكاه" الذي بدأ الأحد ويستمر أسبوعاً.

وعادة ما تشهد الأعياد اليهودية ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المقتحمين للمسجد.

وتتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي من المسجد، الذي تسيطر عليه شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، أشارت إلى أن الاقتحامات التي بدأت عام 2003 شهدت ارتفاعا ملحوظا العام الحالي.

ومنذ ذلك الحين طالبت دائرة الأوقاف، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، بوقف الاقتحامات للمسجد الأقصى ولكن دون استجابة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

ومن جهة ثانية، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب، إن بنيامين نتنياهو والسفير الأمريكي في "إسرائيل" ديفيد فريدمان سيضيئان شموع الحانوكاه في ساحة البراق مساء اليوم الخميس، الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك من الجهة الغربية.


أخبار ذات صلة

عملية فلسطينية في الضفة: إصابة ٦ مستوطنين بإطلاق نار
الملك سلمان يطالب بحماية الشعب الفلسطيني والحد من التدخلات الإيرانية
جانب من جلسة افتتاح  القمة الخليجية في الرياض (أ.ف.ب)
«إعلان الرياض»: لحماية وحدة الصف الخليجي واستكمال المنظومة الاقتصادية والدفاعية