بيروت - لبنان 2020/03/30 م الموافق 1441/08/05 هـ

«الكتائب» يخوض الانتخابات بلوائحه «بدعم الرأي العام»

«التحالفات رهن الاتصالات ونبحث عمن يشبهنا»

حجم الخط

قرر حزب «الكتائب» خوض الانتخابات النيابية بلوائح خاصة به في الكثير من الدوائر الانتخابية من الجنوب الى الشمال مرورا ببيروت وجبل لبنان والبقاع الغربي، وهو حتى الان لم يحسم كل ترشيحاته، وإن كان المكتب السياسي قد أقر معظمها باستثناء دوائر المتن وبعبدا والشوف - عاليه فلم يحسم ترشيحاته فيها.
ويقول مصدر قيادي في حزب «الكتائب» لـ«اللواء»: «اذا لم نجد حليفاً يشبهنا سنذهب في كل الدوائر الى لوائح كتائبية بحتة، ولكن ممكن ان تتضمن حلفاء او مناصرين من المستقلين او من الرأي العام».
اضاف المصدر: ما يمهنا هو السيرة الذاتية والمهنية الحسنة للمرشح وأن يحافظ على مبادئ الحزب العامة وهي تتلخص حاليا في اثنتين: حفظ السيادة الوطنية، والادارة الرشيدة والشفافة.
وأوضح المصدر «ان ترشيحات الحزب التي اقرها المكتب السياسي تمت بطريقة ديموقراطية وشفافة وواضحة جداً، ولو كان هناك مرشح واحد قيد البحث، كان يتم وضع الاسس لترشيحه بتصرف المكتب السياسي ليدرس السيرة الذاتية والمهنية، ليقرر في ضوء ذلك القبول او الرفض، وهذا امر لم نلحظه في ترشيحات اي حزب اخر تقريبا فكلها تسميات وتعيينات، اما عندنا فنحن نختار الأفضل من بين عدة مرشحين كما حصل في اختيار مرشح كسروان مثلاً، إذ حصل تصويت على ترشيحه، وهذه مسألة مهمة لا تعرفها الناس لسوء الحظ». 
مرشحو الكتائب
وكشف المصدر القيادي في حزب الكتائب لـ«اللواء»: ان مرشحي الحزب المعتمدين من المكتب السياسي حتى الان هم:
النائب نديم الجميل عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الأولى (الاشرفية).
النائب سامر سعادة عن المقعد الماروني في دائرة البترون.
شادي معربس عن احد المقاعد المارونية في دائرة عكار.
سميرة واكيم عن المقعد الكاثوليكي في دائرة الزهراني - صور.
شاكر سلامة عن احد المقاعد المارونية في دائرة كسروان - جبيل.
سعد الله عرضو عن المقعد الكاثوليكي في دائرة البقاع الغربي.
ريمون نمّور عن المقعد الكاثوليكي، وجوزيف نهرا عن احد المقاعد المارونية في دائرة جزين.
 اما عن دوائر المتن الشمالي وبعبدا والشوف – عاليه، فلم يقرر المكتب السياسي بعد ترشيح اي شخص وهو سيدرس الموضوع في اجتماعه اليوم الاثنين لاتخاذ القرار او تأجيل البت به قليلا، علما ان كل المؤشرات تدل على ان المكتب السياسي سيرشح على الارجح رئيس الحزب سامي الجميل عن دائرة المتن الشمالي، وعن دائرة بعبدا رمزي بوخليل، وعن عاليه النائب الحالي فادي الهبر.
 وأوضح ان رئيس الحزب النائب الجميل هو من أصر على ان يكون ترشيحه هو آخر الترشيحات، لذلك لا نستطيع ان نقول انه مرشح اكيد ما لم يقرر المكتب السياسي ذلك. وقال: نحن لسنا مستعجلين على بت كل الترشيحات ونعمل بهدوء ودقة وندرس كل منطقة بمنطقتها وهناك اكثر من مرشح في كل دائرة وليس بالضرورة ان يكون كتائبياً بل من الرأي العام كما نسميه وليس المجتمع المدني. كما ندرس التحالفات في كل دائرة وسنقرر الموقف لاحقاً.



أخبار ذات صلة

بعد تداول أخبار عن تعرض نزلاء في سجن رومية للاصابة [...]
«الصحة» تتحرك.. وتحول مستشفيات للتحقيق
قطاع المرأة في «العزم» ينظم لقاء حول التعليم عن بُعد: [...]