بيروت - لبنان 2020/04/06 م الموافق 1441/08/12 هـ

في عيد البشارة.. إضاءة تمثال السيدة العذراء بالعلم اللبناني

حجم الخط

كالارزة ارتفعت مريم العذراء على تلة حريصا واضيئت بالعَلم اللبناني لمناسبة عيد البشارة، في حدثٍ يحصل للمرة الاولى في لبنان وذلك على نية شفاء وخلاص لبنان والعالم من وباء”كوفيد-19".

رئيس مزار سيدة لبنان الاب فادي تابت قال في عظته "نطلب من العذراء مريم أن تتدخل لدى إبنها يسوع كما فعلت في عرس قانا الجليل ليخلص أولادك، فنحن اليوم في عيد بشارتك، نعيش حدثاً مؤلماً وهو خطر وباء متفشي في لبنان والعالم، ننتظر منك أن تطلبي من إبنك يسوع ليخلصنا. وتابع الاب تابت نضع وطننا وشعبه في قلبك، ونصلي معك لإبنك يسوع كي يشفي مرضانا الذين اصيبوا بالوباء، وأن يلمس وطننا وشعبه" وتابع بصلاة المسبحة والتراتيل من باحة مزار سيدة لبنان.

هذا وخُصّص الخامس والعشرون من شهر أذار عيدًا لبشارة مريم العذراء كعيد رسميّ للمسيحيين والمسلمين.
ووردت بشارة مريم العذراء في إنجيل لوقا الفصل الاول "إنّ الله أرسل جبرائيل الملاك من الله إلى مدينة من الجليل اسمها ناصرة، إلى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف واسم العذراء مريم. وفى الآية ٢٨"دخل إليها الملاك وقال السلام عليكِ أيتها المنعم عليها، الرب معك مباركة أنت فى النساء".وفى الآيات (29-31) "فلما رأته اضطربت من كلامه وفكرت ما عسى أن تكون هذه التحية، فقال لها الملاك لا تخافى يا مريم لأنك قد وجدت نعمة عند الله، وها أنت ستحبلين وتلدين ابنًا وتسمينه يسوع".

كما ذُكر في القرآن الكريم في سورة مريم "وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21).


أخبار ذات صلة

التحقق من الأمن الغذائي في زمن فيروس "كورونا" المستجد
الحكومات الثلاث في سوريا في مواجهة فيروس "كورونا"
مواقيت الصلاة 7-4-2020