بيروت - لبنان 2020/03/30 م الموافق 1441/08/05 هـ

لائحتا عائلات بيروت ومخزومي تُعلَنان الأسبوع المقبل

6 لوائح جدّية في الدائرة الثانية للعاصمة و«التيار» مع «الثنائي»

حجم الخط

بعد اكتمال لائحة «تيار المستقبل» في دائرة بيروت الثانية بشكل كامل، تتسارع وتيرة انهاء التحالفات وتشكيل اللوائح في الدائرة، بحيث تكاد تكتمل كل اللوائح تقريبا ليتم الاعلان عنها تباعا الاسبوع المقبل، وقد تعلن لوائح غير مكتملة برغم كثرة المرشحين في العاصمة التي تتمثل بستة مقاعد للسنة ومقعدين للشيعة ومقعد لكل من الارثوذوكس والدرزو والانجيليين. وقد اصبح حتى الان لدى اهالي العاصمة ست لوائح جدية، تتنافس على المقاعد.
وتضم دائرة بيروت الثانية احياء: راس بيروت - دار المريسة - ميناء الحصن - زقاق البلاط - المزرعة - المصيطبة - المرفأ - الباشورة. عدد المقاعد 11. عدد الناخبين 347277. الحاصل الانتخابي المتوقع 12712.
 وعلمت «اللواء» ان لائحة ممثلي عائلات بيروت ستعلن الاسبوع المقبل، وهي تضم حتى الان: نائب الجماعة الاسلامية عماد الحوت، رئيس تحرير جريدة «اللواء» الاستاذ صلاح سلام، رئيس نادي الانصار السابق نبيل بدر، وريما اللبان (عن المقاعد السنية)، عن المقعد الدرزي الزميلة راغدة درغام، عن المقعد الانجيلي دلال رحباني، وعن المقعد الشيعي سلوى الامين. وستتواصل الاتصالات لاستكمال اللائحة خلال اربع وعشرين ساعة بمرشحين اثنين من السنة ومرشح ارثوذوكسي.
 كما علم ان لائحة رئيس «حزب الحوار الوطني» فؤاد مخزومي في بيروت (المسماة لبنان حرزان) اصبحت منجزة وستعلن رسميا الاثنين المقبل على ان يحدد مكان وساعة اعلانها لاحقا، وهي تضم الى مخزومي عن السنة المرشحين:سعد الدين حسن خالد، عصام برغوت، العميد المتقاعد معروف عيتاني، الدكتورة رنا شميطلي، ومحمود كريدية، وعن الشيعة يوسف محمد بيضون وسيبقى المقعد الشيعي الثاني شاغرا حتى الان، وعن المقعد الارثوذكسي خليل برمانا (عضو مجلس بلدية بيروت سابقا)، وعن الدروز زينة منذر، وعن المقعد الانجيلي نديم قسطا.
 وقال عضو اللائحة سعد الدين خالد لـ«اللواء»: اننا لا نريد الصدام مع احد، لكن يجب رفع الاجحاف عن بيروت ونحن سنعمل على ذلك، فما جرى خلال السنوات الماضية لم يمثل طموحات اهل بيروت ولم يبدد هواجسهم، والامال الكبيرة التي علقها لم يحصل منها الا على النذر اليسير، فلا خدمات ولا تعيينات ولا وظائف.
 بدوره، يستكمل الثنائي الشيعي اتصالاته لتشكيل اللائحة التي تضم حتى الان: عن السنة المرشحين عدنان طرابلسي (جمعية المشاريع) والدكتور محمد بعاصيري، ورئيس نادي النجمة السابق عمر غندور، وعن الشيعة النائب السابق امين شري (حزب الله)، ومحمد الخواجا (حركة امل)، ومرشح التيار الوطني الحر إدغار طرابلسي، بعد الاتفاق مع الحزب القومي على سحب مرشحه الانجيلي، وستعقد اللائحة اجتماعا اخيرا اليوم للاتفاق على تسمية المرشح عن المقعد الارثوذكسي، على ان يبقى المقعد الدرزي شاغرا لمرشح الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق فيصل الصايغ، بعد اتفاق بين الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط على ذلك، على ان يُعطي الحزب الاشتراكي اصواته في دائرة حاصبيا - مرجعيون للائحة «الثنائي الشيعي» وحلفائه والصوت التفضيلي لمرشح حركة «امل» النائب انور الخليل. 
وثمة لائحة «كرامة بيروت» برئاسة القاضي خالد حمود، يجري التحضير لاعلانها قريبا وترددت معلومات انها تضم عن المقاعد السنية كلا من: محمد شاتيلا، محمد خير القاضي، جهاد مطر وحنان الشعار، وعن المقعد الدرزي رجا الزهيري، وعن المقعد الشيعي علي سبيتي، ويجري البحث عن مرشحين انجيلي وارثوذكسي.
يُذكر أن لائحة «المستقبل» عن دائرة بيروت الثانية ضمت: الرئيسين سعد الحريري وتمام سلام، الوزير نهاد المشنوق، رلى الطبش جارودي، زاهر وليد عيدو وربيع حسونة عن المقاعد السنية، غازي يوسف والعميد علي الشاعر عن المقعدين الشيعيين، باسم الشاب عن المقعد الانجيلي، نزيه نجم (ارثوذكس)، علما ان المقعد الدرزي تُرك لمرشح الحزب الاشتراكي.
وضمت اللائحة التي اعلنتها «حركة الشعب»: عن السنة كل من ابراهيم الحلبي، يوسف الطبش، فاتن زين، فراس منيمنة ورولا حوري، وعن الشيعة نعمة بدر الدين، وعن المقعد الدرزي هاني فياض، وعن الارثوذكسي عمر واكيم وعن الانجيلي نبيل السبعلي.



أخبار ذات صلة

شاهد آخر لحظات مي شدياق في المستشفى قبل العودة الى [...]
بالصور.. بدء ورشة التأهيل في مستشفى ضهر الباشق الحكومي لمبنى [...]
بو عاصي يطلب من المشرفية شرح خطته لإعادة النازحين السوريين..