بيروت - لبنان 2019/11/20 م الموافق 1441/03/22 هـ

تالا الطبش.. نموذج التميز والابداع البيروتي واللبناني والعربي

حجم الخط

باسمي الشخصي وباسم البيارتة واللبنانيين والعرب. اتوجه الى الطالبة المبدعة تالا الطبش باسمى ايات التهاني والمباركة على تميزها العلمي وعلى ابداعها الاكاديمي اللافت للنظر.

تالا الطبش طالبة متميزة تابعت دراستها في الجامعة اللبنانية الحكومية فنالت اجازة -ليسانس في biochimie من كلية العلوم كما نالت من الجامعة ذاتها شهادة الماستر 1 

ونظرا لطموحاتها فقد قررت متابعة الدراسات العليا في جامعة غرونوبل Grenoble ALPes في فرنسا وبالفعل فقد تابعت دراستها لنيل الماستر 2 وقامت بتسجيل بحث مهم بعنوان : إفرازات الخلايا السرطانية وتأثيرها على تحول الخلايا.

لقد استطاعت الطالبة تالا الطبش من خلال دراستها ان تكتشف وان تتوصل الى معلومات غير مسبوقة في بحثها عن الخلايا السرطانية لذلك فقد استطاعت ان تحقق المرتبة الاولى على دفعتها في نتائج الماستر 2 اي مايعادل الماجستير في النظام الاميركي والبريطاني وبذلك تكون تالا الطبش قد تميزت تميزا بارزا في اختصاص الكيمياء الحيوية.

والامر اللافت للنظر ان الطالبة تالا الطبش قد تفوقت في جامعة غرونوبل - كلية العلوم على جميع الطلاب الفرنسيين والاوروبيين وسواهم.

ومن الاهمية بمكان القول ، انه نظرا لتفوقها وابداعاتها فقد منحتها جامعة غرونوبل في فرنسا منحة مالية وعلمية من مركز البحوث النووية في غرونوبل تستطيع بموجبها متابعة الدكتوراه في تخصص biochimie لتقدم اطروحة متميزة ومبدعة على غرار ماقدمته في الماستر 2

تالا الطبش: اتقدم منك ومن اسرتك ومن جامعتك الجامعة اللبنانية الحكومية ومن مدينتك بيروت المحروسة ومن لبنان ومن العالم العربي بأسمى ايات التهاني والمباركة بتميزك ونجاحك وابداعك لانك انت وجيل الشباب من أمثالك هم العمود الفقري لحاضر لبنان ومستقبل لبنان والامة العربية.


أخبار ذات صلة

الرئيس عون اطلع من بستاني على برنامج عمل التنقيب عن [...]
فرنسا تعرب عن قلقها من تقارير عن سقوط قتلى خلال [...]
الجامعة العربية: اجتماع غير عادي الإثنين لوزراء الخارجية لبحث موقف [...]