بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

في سابقة من نوعها في لبنان وربما العالم… هندسة معمارية تُزاوج بين كنيسة ومسجد!

حجم الخط

سنُهدي أكبر ديانتين في العالم أي المسيحية والإسلام "بيت السلام” الذي سيكون عبارة عن هندسة معمارية تُزاوج بين الكنيسة والمسجد وسيكون مقره لبنان وسنعمل بجدٍ وإصرار ومحبة على تحقيق هذا الحلم. هذا ما قالته الإعلامية اللبنانية محاسن حدّارة لأليتيا.

شاركت بالأمس حلمي مع الناس على صفحتي حيث كتبت: "حلمي أن أبني بيتًا لله نصفه كنيسة والنصف الآخر مسجداً”، هذا الحلم شكل فرحة كبيرة لدى اللبنانيين في الداخل والخارج مما دفعني بالتمسك أكثر بحلمي وبلبنان وطن الرسالة.

حدّارة تناشد عبر "اليتيا” العالم وكل من يؤمن بالعيش الواحد  "لمساعدتنا لتحقيق هذا الحلم” ، كما أسست مع أصدقاء من مختلف الطوائف والمذاهب والمناطق اللبنانية – سارة ضاهر حرب، وميرا جزيني عساف، وخليل شقير وكريم قليلات – مركزاً عالمياً للحوار الشبابي بين الأديان والحضارات والثقافات، إيماناً منا برسالة الإنسانية التي توحد جميع البشر حيث لا لون ولا عرق ولا حضارة ولا ثقافة ولا دين يفرقنا.

حدّارة تشكر "أليتيا” لدعمها الدائم بنشر رسالة المحبة بين البشر وصحيفة "اللواء” التي خصصت "لنا” مساحة حرة بعنوان "حوار السلام” كي نبني "قرية إنسانية” حدودها الإحترام المتبادل بين الشعوب.

المصدر: "أليتيا"


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 29-10-2020
وسام الأرز الوطني للبروفسور ناجي الصغير
29-10-2020