بيروت - لبنان 2020/03/30 م الموافق 1441/08/05 هـ

مطر استقبل وفد «المركز الشبابي للحوار»

حدارة: سندق جرس السلام ونُطلق الحوار

حجم الخط

استقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر أمس في دار المطرانية، وفداً من «المركز الشبابي للحوار بين الأديان والثقافات» برئاسة رئيس تحرير جريدة «اللواء» صلاح سلام، وضم الوفد: الدكتورة سارة حرب، ميرا جزيني عساف، محاسن حدارة، ريان شربل، كريم قليلات وخليل شقير.

وأعرب المطران مطر عن «فرحه بهذا التحرك الشبابي الأول من نوعه في المنطقة، وأجرى إتصالاته بالجهات المعنية لدعم المركز ونشاطاته»، مؤكدا «أهمية هذه الخطوة من بلد الرسالة والعيش الواحد».

بدورها، تحدّثت محاسن حدارة بإسم الوفد فقالت: «لأن الوجود المسيحي ضرورة إسلامية وإيمانية وعربية وثقافية للشرق، ولأن الشرق ليس شرقا إلا بمسيحييه ومسلميه، ولأن الإرهاب يهدد عيشنا بحجة الدين، سندق نحن الشباب من خلال مركزنا للحوار بين الأديان والحضارات والثقافات، جرس السلام ونطلق ورشات حوار شبابية في الجامعات والندوات العامة».

وأضافت: «مهمتنا الحفاظ على مبدأ تعدد الشرائع السماوية ونبني الحضارة الإنسانية بإختلافنا وتنوعنا ونكون سدا منيعا بوجه التطرف العنيف، وسنكون خلية نحل لبنانية - عربية دفاعا عن إسلامنا ومسيحيتنا عبر تعزيز التفاعل من خلال أقلامنا وصوتنا وصورتنا في الصحافة والإعلام.. جئنا إليكم لتباركوا خطوتنا ومسيرتنا».


 


أخبار ذات صلة

الحجار: أدعو أصحاب المنتجعات السياحية والفندقية إلى مزيد من المسؤولية [...]
وزارة الصحة: 8 اصابات جديدة بكورونا.. ووفاة ثمانينية
شريم: لسنا بحاجة لمن يملي علينا ما نفعل