بيروت - لبنان 2018/10/19 م الموافق 1440/02/09 هـ

«الراهبة» ينتظر قرار الداخلية: ليس فيه ما يُسيء... لكنه ظلامي...

حجم الخط

هو شريط كان حتى كتابة هذه السطور مختلفاً حوله.
لكن يبدو أن قراراً سيتخذه وزير الداخلية نهاد المشنوق حول مصيره، والأرجح سيكون السماح بعرضه، والواقع أن هناك ملاحظات من المرجعيات المسيحية حول الفيلم لم تصل إلى مستوى المواقف ضده.
إنه شريط (The Nun) إخراج كورين هاردي، عن سيناريو لـ غاري دوبرمان الذي وضع القصة بالتعاون مع المخرج الماليزي جيمس وان (41 عاماً) ويأتي تكملة لنجاحات شريطي (The Conjuring 2) (2016) و(Annabelle) (2017).
عمل 12 شاباً متمرناً بـإدارة المخرج «هاردي» حين صور عمله في بوخارست (رومانيا) ودخل إلى سراديب وكهوف عميقة طويلة ومظلمة تماماً لكي يكون في أجواء البحث عن قتلة «الراهبة» (The Nun) التي استوجبت أن يكلف البابا مندوباً عن الفاتيكان لتولي التحقيق في الجريمة.
نعم يتضمن الشريط عبارات عن الشيطان، وعن حضوره، لكنه يُركّز على معنى المسيحية وقيمها ومستوى إحترامها من دون المساس بها أبداً، في بطولة تولاها الممثل المكسيكي ديميان بيشير في شخصية مبعوث الفاتيكان الأب «بيرك» ومعه: تايسا فارميغا، وجوناس بلوكيه، إنغريد بيسو (رومانية) بينما تلعب شخصية «الراهبة» الشريرة «بوني آرونز» الممثلة غير الجميلة أصلاً والتي لم تحتج إلى تدخل الماكياج لإظهارها دميمة.
96 دقيقة من الترقب خرجنا منها غير منزعجين من مناخ الفيلم وتوجهه.


أخبار ذات صلة

"توم وجيري" و "سكوبي دوو" يعودان بواسطة ممثلين حقيقيين!
الفنان الاردني أشرف طلفاح لــ «اللــــواء»: حالياً أقوم بتصوير مسلسل [...]
«مهرجان لندن السينمائي 62» يُختتم اليوم بعد 12 يوم عروض