بيروت - لبنان 2018/12/17 م الموافق 1440/04/09 هـ

«الرسالة» عيدية عربية بتقنية (4ك) المتقدمة...

حجم الخط

منذ 42 عاماً ظهر شريط «الرسالة» للمخرج العالمي مصطفى العقاد الذي قضى قبل 13 عاماً في إنفجار ضخم بالعاصمة الأردنية عمان مع إبنته، واليوم يستعيد نجله مالك العقاد هذا الشريط الذي لم يوافق سوى لبنان والأردن على عرضه سابقاً وأفرجت عنه مصر منذ سنوات قليلة فقط، بعدما واجه العمل مشكلة خلال التصوير فإنتقل فريقه من المغرب إلى ليبيا لإستكماله، مستعيناً بآلاف من الجنود الليبيين بملابس مدنية، وقد إستغل يومها العقاد حالة الإنبهار الشعبي بالرئيس الراحل معمر القذافي، وصور مشهد دخول النبي محمّد عليه الصلاة والسلام، من خلال إبلاغ الكومبارس أن الرئيس القذافي آتٍ إلى موقع التصوير.
وتم تجهيز قافلة من السيّارات السود الفارهة وأعلن أن موكب القذافي وصل، وفغرت الأفواه دهشة للخبر فيما كانت 12 كاميرا ترصد ردود الفعل على المشهد، ليكون واحداً من أقوى ما شاهده الجميع في فيلم العقاد.
الشريط سيكون بتقنية عالية جداً على معظم الشاشات العربية في عيد الفطر السعيد من بطولة عبد الله غيث، منى واصف، محمود سعيد عن نص إشتغل عليه: عبد الحميد جودة السحار، توفيق الحكيم، عبد الرحمن الشرقاوي ومحمّد علي ماهر.
تقنية (4 ك) هي التي ستعتمد لتقديم نسخة بالغة النقاء وعالية الجودة وفي النسخة الانكليزية كانت البطولة لـ انطوني كوين، وايرين باباس.



أخبار ذات صلة

10 أفلام عائلية في 8 صالات لبنانية...
«جوليا روبرتس» تثبت أن الأمومة تعالج أفضل من الأدوية
«أيام قرطاج المسرحية» بين 8 و16 الجاري تعرض 117 عملاً