بيروت - لبنان 2019/08/22 م الموافق 1440/12/20 هـ

اللبناني «جدار الصوت» يحضر في «أسبوع النقّاد» بتميّز...

الياباني «كوريدا» يفتتح «البندقية 76» بـ «دونوف» و«بينوش»

مخرج الفيلم اللبناني: جدار الصوت
حجم الخط

بينن 28 آب/ أغسطس و7 أيلول/ سبتمبر المقبلين تقام الدورة 76 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وتفتتح بفيلم: «الحقيقة» للمخرج الياباني «هيروكازو كوريدا» الذي سبق وعرفنا له عدداً من الأعمال الجيدة: (Ghostly Light) (Third Murder) إضافة إلى (No one will know).

العمل الجديد (The Truth) يجمع النجمتين الفرنسيتين كاترين دونوف وجولييت بينوش، مع الأميركي إيتان هوك، ويتناول موضوع نشر ممثلة فرنسية كبيرة لمذكراتها التي تكشف فيها جوانب غير معروفة من حياتها, الأمر الذي يدفع بإبنتها المقيمة في نيويورك إلى الحضور على عجل إلى باريس لإستطلاع حقيقة الأمر والتعامل مع الموضوع ميدانياً بعدما فاجأتها حقيقة الإعلان من قبل والدتها عن جانب كان مجهولاً تماماً من عائلتها وجمهورها.


دونوف وبينوش في «الحقيقة»


«تلقيت نبأ عرض فيلمي في إفتتاح مهرجان البندقية بكل سرور، إنه شرف كبير لي. «الحقيقة» مكرّس لقصة عائلة صغيرة تتكشّف أحداثها داخل منزل واحد. حاولت تجسيد شخصيات حيّة بمرحها وفخرها وكذبها وفرحها وحزنها أيضاً وصولاً إلى مواقف التصالح مع الذات ومع الآخر».

هذا ما علّق به المخرج «كوريدا» بعد تبلّغه بقرار المهرجان الذي وضع إسم الفيلم بين الأشرطة المتبارية في المسابقة الرسمية لنيل جائزة الأسد الذهبي من خلال لجنة تحكيم ترأسها المخرجة «لوكريسيا مارتل» (الأرجنتين) التي شكرت رئيس المهرجان آلبرتو باربيرا على هذه الثقة، في مهرجان سيمنح كما كل عام جائزة خاصة بإسم النجم مارسيللو ماستروباني لأفضل ممثلة أو ممثّل من جيل الشباب.


ملصق المهرجان


شريط «كوريدا» تحدّد عرضه الجماهيري عالمياً في 22 كانون الثاني/ يناير 2020 في فرنسا، وقد شاركت كوريدا (57 عاماً) في صياغة السيناريو «ليا لوديمنا».

بالمقابل يحضر لبنان في هذه الدورة من خلال أول أفلام المخرج أحمد غصين الطويلة بعنوان: «جدار الصوت» الذي سيشارك في تظاهرة: أسبوع النقاد، وتدور أحداث الفيلم في مبنى بإحدى القرى اللبنانية خلال حرب تموز عام 2006، عندما يتفرّق شمل إحدى العائلات اللبنانية ويضطر أحدهم للجوء إلى منزل صديق يحتمي معه في طبقة تحت الأرض في وقت تدخل قوة إسرائيلية إلى القرية ثم إلى الطبقة الأولى من المنزل... وتتواصل الأحداث من وحي التطوّرات في المنطقة.

الشريط من إنتاج «أبوط»، ويتكوّن فريقه أمام الكاميرا من المخرج والممثل الراحل مؤخراً عادل شاهين، عصام بو خالد، بطرس روحانا، كرم غصين، سحر منقارة كرامي، وفلافيا جوسكا بشارة.

 المصدر: جريدة « اللواء»


أخبار ذات صلة

الشاهد أوكل مهامه لوزير الوظيفة العمومية طيلة الانتخابات التونسية
الأهلي المصري يطوي صفحة التونسي معلول
الدفاع المدني أخمد حريقين في جديدة القيطع ومشتى حمود